فرق الدوري السوري تعلق الآمال على تشرين لإيقاف الفتوة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 14:52
فرحة لاعبي الفتوة بالفوز على فريق اتحاد أهلي حلب بثلاثية نظيفة في الدوري السوري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعَلِق فرق الصدارة في الدوري السوري الممتاز آمالها على فريق تشرين، لإيقاف قطار الفتوة السريع الذي يتجه نحو التتويج الثاني على التوالي ببطولة الدوري، وللمرة الرابعة في تاريخه، حين يلتقي الفريقان يوم السبت القادم، لحساب الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

المباراة التي ستقام على ملعب الجلاء بدمشق سيسعى فيها الفتوة المتصدر برصيد 36 نقطة للوصول إلى انتصاره الرابع على التوالي في مرحلة الإياب، ليحافظ على الأقل على فارق النقاط السبعة مع فريق حطين الوصيف الذي يملك 29 نقطة، وليبعد تشرين بشكل نهائي عن دائرة المنافسة على اللقب بتوسيع الفارق معه إلى إحدى عشرة نقطة، قبل ست جولات على نهاية بطولة الدوري.

مواجهة سهلة لحطين في الدوري السوري

بالمقابل سيسعى فريق حطين العائد للعب على أرضه بعد طي عقوبة إبعاده عن اللعب في اللاذقية حتى نهاية مباريات الموسم، بموجب قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد السوري لكرة القدم، تنتظره مواجهة سهلة نسبيًا حين يستضيف فريق الساحل صاحب المركز الحادي عشر بتسع نقاط فقط، والذي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن مراكز الهبوط.

فريق جبلة صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة سيكون مطالبًا بتحقيق فوز جديد مع مدربه التونسي صابر بن جبرية، حين يستضيف فريق الوثبة الذي يملك 18 نقطة في المركز التاسع، على أمل استغلال أي تعثر لفرق المقدمة للاقتراب من الصدارة.

صراع الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى سيكون عنوان مواجهة فريق الوحدة العاشر برصيد 11 نقطة، مع مضيفه الطليعة الذي يملك 20 نقطة في المركز السابع، فيما سيكون الحرية صاحب المركز الأخير بسبع نقاط مطالبًا بتحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم، حين يستضيف فريق الجيش صاحب المركز السادس بعشرين نقطة.

وفي آخر المواجهات سيحتضن ملعب بابا عمرو في حمص لقاء الكرامة واتحاد أهلي حلب، في مشوار تحسين المراكز للفريقين، اللذين سيتواجهان بذكريات زعامة الكرة السورية في المباراة التي تلقب بأنها كلاسيكو الكرة السورية.

يذكر أن مباريات الدوري السوري لكرة القدم ستتوقف بعد إجراء مباريات المرحلة السابعة عشرة يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك بسبب خوض المنتخب الأول مباراتي التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بمواجهة منتخب ميانمار، في الحادي والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات.

شارك: