شاهد | مشادة بين حكم ولاعب في الدوري المغربي تجوب العالم!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 17:05
مشادة الحكم المغربي رضوان جيد مع السنغالي محمد حونسون لاعب نادي يوسفية برشيد (X/El Bashayer)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جابت لقطة تضمنت مشادة مثيرة بين حكم ولاعب في الدوري المغربي أرجاء العالم عبر منصات وصفحات مهتمة بكرة القدم، مخلفة الكثير من ردود الفعل، استنكر معظمها تصرف الحكم الدولي المغربي "المثير للجدل" رضوان جيد.

مشادة مثيرة بين الحكم رضوان جيد واللاعب السنغالي محمد جونسون

وتناقل نشطاء على منصات رياضية دولية، لقطة "عراك" بين الحكم الدولي رضوان جيد، والسنغالي محمد جونسون لاعب يوسفية برشيد، في المباراة التي جمعت فريقه مع ضيفه المغرب الفاسي، سهرة أمس السبت، على الملعب البلدي في برشيد، لحساب الجولة 10 من الدوري المغربي الاحترافي.

المشادة بين الحكم رضوان جيد واللاعب السنغالي محمد جونسون

وتحول احتجاج اللاعب السنغالي على إنذاره من الحكم إلى مشادة، أقدم خلالها الحكم على دفع جونسون بقوة بعدما اقترب منه الأخير للتعبير عن رفضه للبطاقة الصفراء، وفي الوقت الذي تدخل فيه زملاء اللاعب لإبعاده عن الحكم، قام الأخير بتوجيه البطاقة الحمراء وطرده خارج الملعب، بسبب احتجاجه، الذي اعتبره رضوان جيد مبالغًا فيه.

شهرة عالمية "سلبية"

وتحولّ الخلاف المذكور، إلى إحدى اللقطات الكروية الأكثر شهرة في الساعات القليلة الماضية، وانتشرت على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي بعدما أشهر جيد الورقة الصفراء في وجه جونسون، في الدقيقة 83 من المباراة،  قبل أن يقدم على دفعه بطريقة غريبة.

وبعدها انفعل الحكم رضوان جيد أكثر، وقام بطرد اللاعب السنغالي بالبطاقة الحمراء، في الوقت الذي كان فريقه يوسفية برشيد متفوقًا في النتيجة (1-0).

استنكار واسع 

واختلفت تعليقات النشطاء المغاربة والأجانب على اللقطة؛ إذ استنكر معظمهم العصبية الزائدة للحكم الذي ارتبط اسمه بالعديد من الأحداث في المباريات التي قادها سواء في الدوري المحلي أو على صعيد المسابقات الأفريقية للأندية، أو في المباريات الدولية بين منتخبات القارة السمراء.

وطالب معظم المعلقين على اللقطة، بمعاقبة الحكم من قبل الجهاز المشرف على الحكام في الدوري المغربي، بينما اعتبر بعضهم أن لقطة "الدفع" تبقى رد فعل طبيعي من الحكم بعدما التصق به اللاعب السنغالي بشكل مستفز.

وادو  يُعلّق على تصرف الحكم جيد

من جهته، علق الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو على الحادثة، عبر مقارنة صورة لقطة جيد مع اللاعب جونسون، والحكم الدولي السابق الإيطالي كولينا، وهو يساعد مدافع البايرن، الغاني كيفور، على الوقوف في النهائي الشهير لدوري أبطال أوروبا  الذي جمع مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ  في عام 1999.

وتابع وادو قائلًا في تدوينة عبر صفحته الشخصية على منصة فيسبوك: "تصرفان على طرفي نقيض! لا تعليق، وبعد كل هذا نتساءل عن غياب الحكام الأفارقة عن المباريات من المستوى العالي ضمن المنافسات العالمية".

شارك: