شاهد.. فضيحة تحكيمية تنهي لقاء تونس ومالي قبل الدقيقة 90!

2022-01-13 11:14
الحكم الزامبي جاني سيكازوي خرج بحماية الأمن إثر قراراته الغريبة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة تونس ومالي ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، اليوم الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني، فضيحة تحكيمية، كان بطلها الحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي.

شاهد حكم مباراة تونس ومالي ينهي المباراة قبل الدقيقة 90


حكم مباراة تونس ومالي أنهى المواجهة مرتين قبل الدقيقة 90

وعلى الرغم من القرارات الجيدة التي اتخذها سيكازوي طيلة 85 دقيقة من عمر المباراة، إلا أن الأمور تغيرت بشكل كامل وبغرابة لم يسبق لها مثيل؛ إذ قرر الحكم الزامبي إطلاق صافرة النهاية عند الدقيقة (85)، وسط ذهول لاعبي المنتخب التونسي والجماهير، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره إثر الرجوع للطاقم المساعد.

ولكن لم تنتهِ القصة عند هذا الحد، حيث عاد الحكم عند الدقيقة (89) ليطلق الصافرة النهائية، ولكن قبل نهاية الوقت الأصلي (90 دقيقة)، ودون اللجوء إلى الوقت بدل الضائع؛ ما أثار ضجة كبيرة في صفوف المنتخب التونسي، الذي اندفع للملعب في محاولة لإثناء الحكم عن قراره دون جدوى.

منتخب تونس يرفض العودة لاستكمال المباراة

بعد إنهاء المباراة بحوالي نصف ساعة، قرر الحكم استدعاء اللاعبين لاستكمال ما تبقى من الوقتين الأصلي وبدل الضائع، فاستجاب المنتخب المالي بعد تردد، فيما رفض الجانب التونسي مستنداً إلى قانون الاتحاد الإفريقي الذي يفرض إعادة المباراة في حالة إنهائها قبل وقتها بلا سبب قهري.

شارك: