شاهد | فاشيون ساكالا يُحقق رقمًا رائعًا في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 19:19
فاشيون ساكالا مهاجم الفيحاء يمنح فريقه الأسبقية أمام النصر (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم الزامبي فاشيون ساكالا فريقه الفيحاء الأسبقية خلال مباراته أمام نادي النصر، أمسية الجمعة 19 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ28 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وجاء هدف اللاعب عند الدقيقة 6، بعد توغله من الرواق الأيمن، قبل أن يدخل منطقة الجزاء النصراوية، ويُطلق تصويبة قوية بيمينه على يسار الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

وبهذا الهدف، وصل فاشيون ساكالا إلى هدفه الـ14 مع الفيحاء في دوري روشن السعودي خلال الموسم الجاري، ليُصبح الهداف الأفضل للفريق بمسابقة الدوري خلال نسخة واحدة، ويتجاوز رقم اللاعب التشيلي السابق روني فرنانديز.

أرقام فاشيون ساكالا مع الفيحاء

خلال الموسم الحالي، خاض فاشيون ساكالا 27 مباراة مع الفيحاء ببطولة دوري روشن السعودي، واستطاع تقديم 5 تمريرات حاسمة، إضافة إلى أهدافه الـ14 برفقة النادي.

وبشكل عام، شارك الدولي الزامبي في 37 مباراة عبر كل المسابقات هذا الموسم، واستطاع هز الشباك 17 مرة، وصنع 8 أهداف، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان فاشيون ساكالا (27 عامًا) قد انضم إلى الفيحاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من فريق غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، وينتهي عقد اللاعب في يونيو/ حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 5 ملايين يورو، علمًا بأنه أحرز 7 أهداف خلال 24 مباراة دولية بقميص المنتخب الزامبي.

فاشيون ساكالا غلاسكو رينجرز الدوري السعودي روشن (Getty) ون ون winwin


وانضم فاشيون ساكالا إلى بطولة دوري روشن السعودي، التي جذبت اهتمام وسائل الإعلام العالمية خلال الموسم الجاري، بعد أن شهدت المسابقة صعودًا ملحوظًا إثر استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز إلى الأهلي.

ويتصدر الهلال مسابقة دوري روشن السعودي برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، فيما يأتي النادي الأهلي ثالثًا برصيد 52 نقطة، ثم الاتحاد (حامل اللقب) بالمركز الرابع برصيد 47 نقطة، بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

شارك: