شاهد.. غزال يسجل هدفا على طريقة مارادونا في الدوري التركي

2021-06-08 09:01
غزال يواصل التألق والتسجيل في الدوري التركي (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري، رشيد غزال، نثر سحره في الدوري التركي مع نادي بشكتاش، بعد أن قاده الأحد 11 أبريل/ نيسان، إلى فوز كبير على نادي أرزوروم سبور برباعية لهدفين، لحساب الأسبوع الـ32 من "السوبر ليغ"، ويعزز بذلك النادي التركي صدارته لجدول الترتيب بـ70 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن غريميه فنربخشة وغلطة سراي.

غزال سجل هدفا مارادونيا في الدقيقة 66 من المباراة، حيث استلم الكرة في وسط الملعب، وتلاعب بعدها بمدافعي نادي أرزوروم سبور، على طريقة الراحل دييغو مارادونا، ثم سدد في الزاوية التسعين للمرمى، واختلفت تشبيهات الجماهير لهذا الهدف، لكنها انحصرت في أسماء عالمية لا يختلف على موهبتها وسحرها، بدءا من مارادونا مرورا بميسي ووصولا إلى رياض محرز.

وشغل خريج أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي بال جماهير نادي بشكتاش والجزائريين، بطريقة تسجيله لهذا الهدف العالمي، وألهب حماسهم أيضا بطريقة احتفاله الخاصة، والتي شبهها الكثير من المشجعين بطريقة احتفال النجم الفرنسي السابق، إريك كونتونا، والنجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، المبرزة للتفوق الكبير عبر التعبير الهادئ والاستعراض السنيمائي.

ولم يتوقف إبداع النجم الجزائري عند هذا الحد، وبرع في إحصائية أخرى ميّزته هذا الموسم، وهي صناعة الأهداف، حيث صنع الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ26 من المباراة، ليرفع غلّته في صناعة الأهداف إلى 14 هدفا كاملا، ما جعله النجم الأول حاليا في الدوري التركي.

وتفاعل الجزائريون بشكل واسع مع إبداعات غزال الخرافية هذا الموسم في الدوري التركي، وعلق أحدهم على هدفه الساحر، قائلا: "دييغو أرماندو غزال"، في إشارة إلى براعته الفنية، في حين قال آخر: "ميسي الجزائر"، وتابع أحد المعجبين مغّردا: "الخليفة المثالي لمحرز".


الجدير بالذكر، أن رشيد غزال شارك في 23 مباراة من أصل 28 في الدوري التركي هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 14 هدفا آخر، ليبصم على واحد من أفضل مواسمه منذ بداية مشواره الكروي، الذي اقترب من نهاية قصته الحزينة بسبب تجربته الفاشلة مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

شارك: