شاهد.. غاريث بيل يقود لوس أنجليس للفوز بلقب الدوري الأمريكي

2022-11-06 11:22
من مراسم تتويج لوس أنجليس إف. سي بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم (twitter/LAFC)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

سجّل الويلزي، غاريث بيل، هدف التعادل قبل نهاية الوقت الإضافي، وتألق الحارس البديل جون مكارثي في ركلات الترجيح، ليقودا لوس أنجليس إف.سي للتتويج بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم للمرة الأولى، على حساب فيلادلفيا يونيون، مساء أمس السبت.

وفي لوس أنجليس، سجّل الويلزي بيل، الذي شارك متأخرًا كبديل في الوقت الإضافي وغاب عن الأدوار الإقصائية بسبب إصابة بالمعصم، من ضربة رأس، بعد تمريرة دييغو بالاسيوس العرضية، ليفرض التعادل 3-3 مع يونيون.

وتعرض حارس لوس أنجليس، مكسيم كريبو، للطرد قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الإضافي عقب التحام قوي مع كوري بيرك خلال انفراد، ليحرمه من هدف محقق قبل النهاية.

لكن بديله مكارثي، أفضل لاعب في نهائي الدوري، تفوق في ركلات الترجيح، ليهدي لوس أنجليس الفوز 3-0.

ووسط جماهيره المتحمسة بدأ لوس أنجليس بشراسة، وافتتح التسجيل في الدقيقة 28 من ركلة حرة نفذها كيلين أكوستا، وغيرت اتجاهها لتسكن شباك الحارس أندريه بليك.

وفي الشوط الثاني، تعادل دانييل غازداغ لفيلادلفيا، لكن لوس أنجليس استعاد التقدم بالدقيقة 83 بضربة رأس خيسوس موريو بعد ركلة ركنية من كارلوس فيلا، وبدا أن الفريق في طريقه لتحقيق الفوز، لكن الفرحة لم تدم طويلًا، وتعادل فيلادلفيا بعد دقيقتين تقريبًا من ضربة رأس جاك إيليوت.

وهز إيليوت الشباك مجددًا في الدقيقة 120+4 ليتقدم الزوار لأول مرة قبل أن يتعادل بيل، جناح ريال مدريد السابق، بعد أربع دقائق في نهاية مثيرة، وهذا أول هدف لبيل منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول، والثالث مع فريقه الجديد، لينقل المباراة إلى ركلات الترجيح.

وأهدر فيلادلفيا، الذي أخفق في تحقيق لقبه الأول في موسمه الـ13 بالدوري الأمريكي، كل ركلاته الثلاث، إذ تصدى مكارثي لركلتي خوسيه مارتينيز وكاي فاغنر، بينما سدد غازداغ فوق المرمى، وسجل إيلي سانشيز الركلة الحاسمة، ليهدي اللقب إلى ناديه الذي انضم إلى دوري أمريكا الشمالية في 2018.

شارك: