مخاوف بشأن عدم جاهزية غاريث بيل للعب مع ويلز قبل كأس العالم

2022-11-03 21:56
غاريث بيل قاد منتخب ويلز للتأهل لمونديال كأس العالم قطر 2022 Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتزايد المخاوف لدى جماهير ويلز بشأن جاهزية نجمها غاريث بيل، جناح فريق لوس أنجلوس، لخوض منافسات مونديال كأس العالم قطر 2022، بسبب عدم مشاركته مؤخرًا مع فريقه الأمريكي.

وتنطلق النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم، بعد 17 يومًا، حيث تبدأ البطولة يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على أن تنتهي في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وغاب بيل عن المشاركة مع لوس أنجلوس في المباراة التي انتهت بانتصار فريقه على أوستن (3-0)، ليتوج بلقب القسم الغربي من الدوري الأمريكي، ليتأهل لأول مرة لنهائي الدوري الأمريكي في انتظار بطل القسم الشرقي، إذ جلس اللاعب الويلزي على مقاعد البدلاء، ما أثار المخاوف بشأن جاهزيته للنهائيات؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "إن دي تي في" العالمية. 

ونقلت الشبكة تصريحات لروب بيغ مدرب ويلز، قال فيها عن بيل: "إنه بخير، لقد أجريت مُحادثات معه، علينا ألّا ننسى أن بيل في سن توجب عليه صون جسده"، مؤكدًا ضرورة "مساعدته في فهم جسده وكيفية تهيئته لأفضل مستوى ممكن". 

ويملك بيل تاريخًا سيئًا من الإصابات، إذ غاب في السنوات الأخيرة عن الكثير من مباريات فريقه السابق ريال مدريد  بسبب إصابات مُختلفة في الظهر والساق، ولم يُشارك إلا في 7 مباريات فقط في موسمه الأخير مع النادي الملكي.

وأسهم بيل بشكل لافت في تأهل ويلز إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 64 عامًا، إذ سجل 3 أهداف قادت ويلز للفوز على النمسا وأوكرانيا في الأدوار الفاصلة.

وشارك بيل مرتين مع ويلز في كأس أمم أوروبا، ولم يشارك مع لوس أنجلوس في آخر 3 مباريات رغم تعافيه من الإصابة، ليثير المخاوف بشأن جاهزيته، رغم إشارة مدرب ويلز في تصريحاته إلى أن غيابه كان بهدف تجنب عودة الإصابة له مرة أخرى قبل المونديال.

جدير بالذكر أن منتخب ويلز سيخوض منافسات كأس العالم من المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات إنجلترا وأمريكا وإيران.

شارك: