شاهد | شجار بين مشجعي روما ولاتسيو قبل ديربي العاصمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 18:52
من مباراة لاتسيو وروما في مرحلة الذهاب من الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أسفر شجار بين عدد من جماهير روما ولاتسيو صباح اليوم السبت 6 أبريل/ نيسان، بالقرب من ملعب "الأولمبيكو" عن اعتقال أحد مشجعي فريق "الذئاب" من طرف الشرطة.

وتشاجر حوالي 200 مشجع من جماهير لاتسيو ضد 100 شخص من جماهير روما، قبل موعد المباراة التي تجمع الفريقين لحساب الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي.

وانطلقت المواجهة صباحًا في حانة (ريفر) بجوار الملعب، وكان المتورطون الـ300 كلهم من الملثمين، قبل أن تتدخل 
السلطات الأمنية بالغاز المسيل للدموع لإنهاء أحداث الشغب.

شجار جماهير روما ولاتسيو خارج ملعب الأولمبيكو

وهاجم المشجعون أيضًا قوات الشرطة بإطلاق الألعاب النارية، ما جعل الأمور تخرج عن السيطرة في فترة ما، قبل أن يستعيد رجال الأمن زمام الأمور من جديد.

ويجري حاليًا فحص التسجيلات للتعرف على المشاركين في أعمال الشغب من أجل إيقافهم، وتسليط عقوبات عليهم.

وأسفرت العملية عن اعتقال مشجع ومصادرة خوذ وهراوات وأدوات متنوعة، استعملوها في إثارة الشغب وتخريب بعض الممتلكات العامة.

ديربي روما ولاتسيو وفي لعاداته

يعرف ديربي العاصمة الإيطالية بين روما ولاتسيو منذ القدم بالإثارة والحماس بين المشجعين واللاعبين في الملعب، وطالما حدثت أعمال شغب خارج "الأولمبيكو" وحتى داخله، بالنظر إلى الحساسية الكبيرة بين الفريقين، اللذين يمثلان العاصمة روما.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين الذي أُقيم في العاشر من يناير/ كانون الثاني الماضي بفوز لاتسيو بهدف نظيف، سجله ماتيا زاكاني، بينما يأمل فريق الذئاب في الثأر وتحقيق الفوز في لقاء الإياب اليوم.

ويحتل روما قبل الديربي الصف الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 52 نقطة، متقدمًا على غريمه الذي يحتل المركز السابع بفارق 6 نقاط.

وتعادل فريق الذئاب في الجولة الماضية أمام مضيفه ليتشي سلبًا، ويأمل في العودة إلى طريق الانتصارات من بوابة الديربي، بينما يبحث الفريق السماوي عن مداواة جراح الهزيمة التي تلقاها في الجولة الماضية أمام يوفنتوس بهدفين نظيفين.

تجدر الإشارة إلى أن إنتر ميلان يحتل صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 79 نقطة، وبات قريبًا من التتويج باللقب بالنظر إلى الفارق المريح الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه ميلان.

شارك: