شاهد.. "ريمونتادا مجنونة" تمنح مانشستر سيتي لقب البريميرليغ

2022-05-23 00:39
لاعبو مانشستر سيتي يتوجون بلقب الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مانشستر سيتي الصراع المُثير على لقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي 2021-22، وتمكن الفريق من حصد اللقب للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه المثير بنتيجة (3-2) من ضيفه أستون فيلا، في مواجهة استضافها ملعب "الاتحاد" الأحد 22 مايو/ أيار في الجولة 38 والأخيرة من المسابقة الإنجليزية.

وبعد الفوز على الفيلانز، رفع السيتي رصيده إلى 93 نقطة، ليضمن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا حصوله على لقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي انتصر على وولفرهامبتون.

ورفع مانشستر سيتي رصيده في الدوري الإنجليزي إلى 8 ألقاب، علمًا بأن الفريق حقق اللقب 6 مرات خلال آخر 10 سنوات في البريميرليغ.

وتقدم أستون فيلا في النتيجة عند الدقيقة 37 عبر الإنجليزي ماتي كاش، وأضاف البرازيلي كوتينيو الهدف الثاني عند الدقيقة 69، وبعد ذلك انقلبت الأمور رأسًا على عقب، حيث قلص الألماني إلكاي غوندوغان النتيجة عند الدقيقة 76، وبعد دقيقتين سجل الإسباني رودريغو هدف تعادل مانشستر سيتي.

وعند الدقيقة 81، استطاع غوندوغان تسجيل هدف التتويج مستغلا تمريرة عرضية متقنة من البلجيكي كيفين دي بروين، ليحقق مانشستر سيتي الانتصار الغالي بنتيجة (3-2).

ليفربول يحقق الفوز على وولفرهامبتون

وحقق ليفربول فوزًا متأخرًا على ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (3-1) في مواجهة أُقيمت على ملعب "أنفيلد" الأحد 22 مايو ضمن الجولة الأخيرة من البريميرليغ.

وتقدم وولفرهامبتون مع الدقيقة 3 عن طريق البرتغالي بيدرو نيتو، وتعادل ليفربول عن طريق السنغالي ساديو ماني عند الدقيقة 24، وأحرز محمد صلاح الهدف الثاني للريدز عند الدقيقة 84، وأضاف الأسكتلندي أندرو روبرتسون الهدف الثالث عند الدقيقة 89، وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 92 نقطة في المركز الثاني، وأصبح رصيد الذئاب 51 نقطة في المركز العاشر.

تشيلسي يهزم واتفورد في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي

وحقق تشيلسي الانتصار بنتيجة (2-1) على ضيفه واتفورد، في مواجهة استضافها ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وسجل "البلوز" هدف التقدم عن طريق الألماني كاي هافيرتز عند الدقيقة 11، وتعادل واتفورد عبر الإنجليزي دان غوسلينغ عند الدقيقة 87، وأحرز هدف الفوز الإنجليزي روس باركلي عند الدقيقة 90.


وهكذا، رفع تشيلسي رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليغ، وتوقف رصيد واتفورد عند 23 نقطة في المركز التاسع عشر.

 توتنهام يحسم صراع المركز الرابع في الدوري الإنجليزي

وتفوق توتنهام في معركة الحصول على المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز على مضيفه نورويتش سيتي بنتيجة (5-0) على ملعب "كارو رود".

وافتتح الضيوف باب التسجيل عن طريق السويدي ديان كولوسيفسكي عند الدقيقة 16 وعزز الإنجليزي هاري كين من تقدم توتنهام عند الدقيقة 32، وفي الشوط الثاني أضاف كولوسيفسكي هدفه الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 64، ثم سجل الكوري الجنوبي هيونغ مين سون هدفين عند الدقيقتين 70 و76.

ومع ختام المسابقة، رفع هيونغ مين سون رصيده إلى 23 هدفا في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

بهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 71 نقطة، ليقتنص المركز الرابع في الدوري الإنجليزي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتجمد رصيد نورويتش سيتي عند 22 نقطة في المركز العشرين والأخير بجدول الترتيب.

أرسنال يكتسح إيفرتون بخماسية ويذهب إلى الدوري الأوروبي

وفاز أرسنال على ضيفه إيفرتون بنتيجة (5-1) في مواجهة استضافها ملعب "الإمارات"، وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة من ركلة جزاء سددها البرازيلي غابرييل مارتينيلي عند الدقيقة 27، وأضاف الإنجليزي إدوارد نيكيتاه الهدف الثاني عند الدقيقة 31، وقبل نهاية الشوط الأول قلص إيفرتون النتيجة عن طريق الهولندي دوني فان دي بيك.

وفي الشوط الثاني، أضاف البرتغالي سيدريك سواريس الهدف الثالث عند الدقيقة 56، وبعد 3 دقائق سجل البرازيلي غابرييل ماغالايس الهدف الرابع لأرسنال، وسجل النرويجي مارتن أوديغارد الهدف الخامس عند الدقيقة 82.

وهكذا، رفع أرسنال رصيده إلى 69 نقطة في المركز الخامس، ليشارك في الموسم المقبل ببطولة الدوري الأوروبي، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

مانشستر يونايتد يتأهل للدوري الأوروبي رغم الخسارة من كريستال بالاس

وخسر مانشستر يونايتد أمام مضيفه كريستال بالاس بنتيجة (1-0) على ملعب "سيلهيرست بارك"، لكنه مع هذا تأهل في الموسم المقبل إلى بطولة الدوري الأوروبي، مستفيدا من خسارة وست هام أمام برايتون بنتيجة (3-1) على ملعب "فالمر".

وأحرز هدف فوز كريستال بالاس اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها عند الدقيقة 37، ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد اليونايتد عند 58 نقطة في المركز السادس.

وفي مباراة وست هام أمام برايتون، تقدم الجامايكي ميشيل أنطونيو عند الدقيقة 40، لكن رد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف حملت توقيع الهولندي جويل فالتمان عند الدقيقة 50، والألماني باسكال غروز عند الدقيقة 80، والإنجليزي داني ويلباك عند الدقيقة 90.

بهذه النتيجة، رفع برايتون رصيده إلى 51 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد وست هام عند 56 نقطة في المركز السابع، ليتأهل في الموسم المقبل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

ليدز يونايتد يبقى في الدوري الإنجليزي وهبوط بيرنلي

وفي صراع البقاء في الدوري الإنجليزي، ضمن ليدز يونايتد البقاء في المسابقة خلال الموسم المقبل بعد فوزه على مضيفه برينتفورد  بنتيجة (1-2) في مواجهة أُقيمت على ملعب "غريفين بارك".

وأحرز ليدز هدف التقدم عن طريق البرازيلي رافينيا عند الدقيقة 56، وتعادل الإسباني سيرجي كانوس لصالح برينتفورد عند الدقيقة 78، وسجل الإنجليزي جاك هاريسون هدف الفوز الغالي عند الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، رفع ليدز يونايتد رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر، وتجمد رصيد برينتفورد عند 46 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهبط بيرنلي رسميا إلى دوري التشامبيون تشيب بعد خسارته أمام ضيفه نيوكاسل (1-2) على أرضية ملعب "تيرف مور"، وسجل الضيوف هدف التقدم من ركلة جزاء عند الدقيقة 20 أحرزها الإنجليزي كاليوم ويلسون، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني عند الدقيقة 60، وسجل هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب الإيفواري ماكسويل كورنيه عند الدقيقة 69.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد بيرنلي عند 35 نقطة، وهبط رسميا برفقة فريقي واتفورد ونورويتش سيتي، فيما أصبح رصيد نيوكاسل 49 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي آخر مباريات الجولة 38 من الدوري الإنجليزي، اكتسح ليستر سيتي ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (4-1) على ملعب "كينغ باور"، وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عند الدقيقة 49 عبر الإنجليزي جيمس ماديسون، وأحرز مواطنه جيمي فاردي الهدف الثاني عند الدقيقة 74، وقلص جيمس وارد برايس النتيجة عند الدقيقة 79 من ركلة جزاء، ثم سجل الإسباني أيوزي بيريز هدفين عند الدقيقتين 81 و90.

وهكذا، رفع ليستر سيتي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: