شاهد.. ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس وتعزز آماله الأوروبية

2021-06-08 09:01
البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل هدفين في مرمى أودينيزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين في الدقائق الأخيرة، ليمنح يوفنتوس فوزا هاما على حساب مُضيفه أودينيزي 2-1 في مباراةٍ جمعت الفريقين مساء الأحد 2 مايو/أيار، على أرضية ملعب "فريولي"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
 

حمل تطبيق winwin

واستغل أودينيزي حالة من الارتباك والتراجع ليوفنتوس مع بداية المباراة، وسجل المدافع الأرجنتيني ناهويل مولينا هدف التقدم لأصحاب الأرض (1-0)، عند الدقيقة 10، بمغالطته البولندي فويتشيك تشيزني، حارس البيانكونيري، عبر تسديدة قوية مخادعة.


واستقبل يوفنتوس هدفا على الأقل في مبارياته العشر الأخيرة بالدوري الإيطالي، وهي السلسلة الأطول للفريق بالبطولة المحلية منذ 11 عاما، وتحديدا منذ فشله في الخروج بشباك نظيفة لمدة 19 مباراة متتالية موسم 2010/2009.


وبدا يوفنتوس في طريقه لتلقي هزيمة جديدة، قبل أن يُظهر رونالدو ردة فعل قوية، بتسجيله هدفين متتاليين؛ أحدهما من علامة الجزاء بالدقيقة الـ 83، والثاني عبر متابعة ناجحة لعرضية لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة.

وعزز رونالدو صدارته لقائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 27 هدفا. وانفرد صاحب الـ 36 عاما بالمركز الثالث في ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالدوريات الكبرى هذا الموسم، مُتخلفا بـ 9 أهداف عن ريادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (مهاجم بايرن ميونيخ الألماني) وهدف واحد عن الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ مع امتلاك قائد برشلونة الإسباني 28 هدفا.


وحقق يوفنتوس فوزه الثاني في 3 مباريات، ليرفع رصيده للنقطة الـ 69 من 34 مباراة، مُرتقيا للمركز الثالث في سلم ترتيب الدوري بالتساوي مع أتالانتا الثاني وميلان الرابع، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 39 نقطة، مُحتلا المركز الـ 11، وقد تلقى أصدقاء صانع اللعب الأرجنتيني رودريغو دي باول هزيمتهم الـ 15 هذا الموسم مقابل 10 انتصارات و9 تعادلات.

وتتأهل فرق المربع الذهبي إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ويظهر التنافس مُحتدما بين 5 أندية (أتالانتا، يوفنتوس، ميلان، نابولي 67 نقطة، لاتسيو 64 "يملك مباراة مؤجلة")، لحجز المراكز من الثاني إلى الرابع، مع تأمين إنتر ميلان للمركز الأول؛ حيث تُوج "نيراتزوري" باللقب رسميا قبل 4 جولات كاملة من نهاية الموسم.

شارك: