عملاق إيطالي يقترب من التعاقد مع أنطونيو كونتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 20:28
الإيطالي أنطونيو كونتي سبق له تدريب أندية يوفنتوس وإنتر ميلان وتشيلسي وتوتنهام (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية اقتراب نادي نابولي الإيطالي من التعاقد مع المدرب أنطونيو كونتي (54 عامًا)؛ حيث يبدو الأخير متحمسًا للإشراف على العارضة الفنية لفريق الجنوب، الموسم المقبل.

ويستعد نابولي للانفصال عن مدربه الحالي، فرانشيسكو كالزونا، الذي سيتفرغ للإشراف على منتخب سلوفاكيا في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024". وحسب تقارير صحفية إيطالية، فإن رئيس البارتينوبي، أوريليو دي لورينتيس، استقر فعليًا على التوقيع مع كونتي.

نابولي يرسل عرضه الرسمي إلى أنطونيو كونتي

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي، فإن قادة نابولي أرسلوا عرضهم الرسمي إلى كونتي، وذلك ببنود تتضمن راتبًا هو الأكبر في تاريخ المدربين داخل قلعة "دييغو أرماندو مارادونا".

وأكد رومانو أن العرض المُقدَّم من نابولي إلى كونتي يشمل عقدًا يمتد لـ3 مواسم كاملة، ليتوافق العرض بذلك مع رغبة المدرب الإيطالي، حسبما كشفت عنه صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية اليوم الأحد.

وأضاف رومانو: "التفاصيل الرئيسة ستتم مناقشتها الأسبوع المقبل مع دي لورينتيس. دائمًا ما كان كونتي منفتحًا على وظيفة (مدرب) نابولي، ومتحمسًا للمشروع".

وعانى نابولي هذا الموسم 2023-24 على كل المستويات، ليفشل في الاحتفاظ بلقبه بطلًا للدوري الإيطالي، بعد تقديمه مستويات متذبذبة للغاية.

وبدأ نابولي موسمه تحت قيادة فنية للمدرب الفرنسي رودي غارسيا، قبل الاستعانة بالمُخضرم الإيطالي والتر ماتزاري في نوفمبر/ تشرين الثاني. وفي فبراير/ شباط، أعلن نادي الجنوب انفصاله عن غارسيا، وتعيين كالزونا، الذي يتولى أيضًا منصب المدير الفني لمنتخب سلوفاكيا.

ويحتل نابولي حاليًا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإيطالي، مُكتفيًا بحصد 52 نقطة فقط من أول 37 مباراة خاضها في البطولة المحلية.

يُذكر أن أنطونيو كونتي لم يشرف على تدريب أي فريق، منذ رحيله عن توتنهام هوتسبير الإنجليزي في 26 مارس/ آذار 2023. وسبق لكونتي التتويج بلقب الدوري الإيطالي "مدربًا" 4 مرات؛ بواقع 3 مرات مع يوفنتوس، ومرة واحدة بصحبة إنتر ميلان.

شارك: