شاهد | ثنائية تاريخية من كين تهدي بايرن ميونخ الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 21:28
الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني (X/FCBayernAr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قاد هاري كين (30 عامًا) فريقه بايرن ميونخ -حامل اللقب- لانتزاع الصدارة مؤقتًا، بتسجيله هدفين، السبت، في الفوز على ضيفه هايدنهايم، بنتيجة 4-2 ضمن الجولة الـ 11 من الدوري الألماني (2023-2024).

وجاء فوز الفريق البافاري في الأمتار الأخيرة، بعد أن سيطر التعادل (2-2) على الأجواء، حيث تقدم كين بهدفين في الدقيقتين (14 و44)، قبل أن يعادل تيم كلاينديست في الدقيقة (67)، ويان-نيكلاس بيستي بالدقيقة (70) النتيجة للضيوف.

لكن البرتغالي رافايل غيريرو منح الأسبقية لبايرن ميونخ في الجقيقة (72)، قبل أن يحسم الكاميروني تشوبو موتينغ الانتصار بهدف رابع في الدقيقة (85). ورفع بايرن رصيده إلى 29 نقطة في المركز الأول مؤقتًا، بفارق نقطة عن باير ليفركوزن الذي يلعب أمام أونيون برلين الأحد.

ورفع كين رصيده إلى 17 هدفًا من أول 11 جولة بالدوري الألماني، مسجلاً رقمًا قياسيًّا بتجاوزه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجّل 16 هدفًا في 11 مباراة. كما تجاوز كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيغ السابق ونيكلاس فولكروغ مهاجم بوروسيا دورتموند، اللذين أنهيا الموسم السابق هدافَين برصيد 16 هدفًا.

دورتموند ينحني أمام شتوتغارت

وافتك شتوتغارت فوزًا صعبًا من بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1. فبعدما افتتح فولكروغ التسجيل لدورتموند في الدقيقة (36)، عادل دينيز أونداف النتيجة لمصلحة أصحاب الأرض، بعد ست دقائق، قبل أن يمنح الغيني سيرهو غيراسي هدف الفوز لفريقه في مباراته الأولى، بعد العودة من الإصابة (د83 من ركلة جزاء)، حيث دخل بديلًا في الشوط الثاني.

واختار مدرب دورتموند إدين ترزيتش التشكيلة ذاتها التي حققت فوزًا صعبًا على حساب نيوكاسل الإنجليزي (2-0)، في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، إلا أنها لم تنجح في انتزاع الفوز أمام شتوتغارت هذه المرة.

كما أضاع شتوتغارت ركلة جزاء في وقت مبكر من المباراة، بعدما تصدى الحارس السويسري غريغور كوبل لمحاولة كريس فوريخ.

من جهة أخرى، تعادل أوغسبورغ أمام هوفنهايم بنتيجة 1-1، وبعدما منح مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق الهولندي فوت فيغورست التقدم للأخير، عادل البوسني إرميدين ديميروفيتش النتيجة للأول.

هدافو الدوري الألماني (2023-2024) بعد 11 جولة
اللاعبالفريقأهدافركلات جزاءالجنسية
هاري كينبايرن ميونخ173إنجلترا
سيرهو غيراسيشتوتغارت152غينيا
لويس أوبيندالايبزيغ80بلجيكا
غوناس ويندفولفسبورغ80الدنمارك
ليروي سانيبايرن ميونخ80ألمانيا
فيكتور بونيفاسباير ليفركوزن71نيجيريا
شارك: