شاهد | هدف تاريخي وأرقام قياسية بالجملة لهاري كين!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 22:38
الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني (x: MiaSanMia)
Source
+ الخط -

سجّل المهاجم الإنجليزي هاري كين (30 عامًا) هدفًا عابرًا للقارات، من منتصف الملعب، اليوم السبت، في انتصار فريقه بايرن ميونخ (8-0) على دارمشتات، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم (2023-24).

كين اغتنم خروج حارس مرمى دارمشتات، الألماني المخضرم مارسيل شوهين، ليصوّب كرة من قبل منتصف الملعب، سكنت شباك الفريق الضيف عند الدقيقة 69، وسط تصفيق ومؤازرة 70 ألف مشجّع في ملعب (أليانز أرينا).

كين لم يكتف بهدفه التاريخي، وسجّل هدفين آخرين، إضافة إلى تمريرة حاسمة، ليخرج بفريقه فائزًا (8-0)، حيث استعاد بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني بـ23 نقطة، متفوقًا على باير ليفركوزن الوصيف صاحب 22 نقطة.

شاهد هدف هاري كين من منتصف الملعب

أرقام قياسية بالجملة لكين

أصبح كين أول لاعب في تاريخ بايرن ميونخ يسجّل هاتريك مرتين من أول 3 مباريات له في ملعب (أليانز أرينا). في حين بات نجم توتنهام السابق أول لاعب على الإطلاق في الـ(بوندسليغا) يسجل 12 هدفًا من أول 9 جولات.

هاتريك كين أمام دارمشتات وضعه في الترتيب الثاني بلائحة هدّافي الدوري الألماني، برصيد 12 هدفًا، خلف المتصدر الحالي، المهاجم الدولي الغيني سيرهو غيراسي (27 عامًا) من شتوتغارت، الذي سجّل 14 هدفًا.

كما أصبح كين أول لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بالموسم الحالي يتجاوز 10 أهداف و5 تمريرات حاسمة، ويحتل حاليًا صدارة لائحة أفضل المساهمين تهديفيًا في الدوري الألماني، بإجمالي 17 مساهمة.

أرقام هاري كين مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني (2023-2024)
مباراةهدفأسيستدقائق
9125782

كين ينضم إلى نادي أهداف عابرة للقارات

هدف كين أعاد إلى الأذهان سلسلة أهداف عابرة للقارات من منتصف الملعب، أبرزها الإنجليزي ديفيد بيكهام عام 1996 مع مانشستر يونايتد ضد ويمبلدون، والإسكتلندي تشارلي آدم لاعب ستوك سيتي ضد تشيلسي عام 2015.

السنغالي الفائز مؤخّرًا بكأس أمم أفريقيا للشباب، والمنتقل للتو إلى ميتز، لامين كامارا (19 عامًا)، تمكّن من تسجيل هدف مشابه بالتمام لهدف كين، عندما هز شباك موناكو الأسبوع الماضي في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.



يتأهب كين لخوض مباراة الجولة الثانية من كأس ألمانيا، يوم الأربعاء المقبل في ملعب فريق ساربروكين، قبل أن يصطدم البافاري بغريمه بوروسيا دورتموند في الجولة العاشرة من الدوري الألماني، يوم الأحد، بملعب (سيغنال إيدونا بارك).

شارك: