شاهد | توني كروس يستفز الجمهور السعودي مجددًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 15:11
أرشيفية- الألماني توني كروس لاعب وسط فريق ريال مدريد (X:Sportbuzzer)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد نجم ريال مدريد توني كروس لانتقاد دوري روشن السعودي، في ظل اعتراضه على انتقال نجوم الصف الأول في أوروبا إلى الأندية السعودية، على غرار كريستيانو رونالدو، ونيمار، وروبرتو فيرمينو، وغيرهم من النجوم الذين يلعبون لأندية سعودية في الوقت لحالي.

وبعد ثورة الإنفاق الصيفي في دوري روشن السعودي، انتقد كروس سياسة الانتقالات في السعودية، وقامت الجماهير في المملكة بالرد على النجم الألماني، من خلال إطلاق صيحات الاستهجان عليه عندما لعب في السعودية في كأس السوبر الإسباني، الذي فاز به ريال مدريد.

وعلّق كروس على صافرات الاستهجان بينما يستعد فريقه لملاقاة لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا؛ حيث يصر النجم البالغ من العمر 34 عامًا على أن انتقاداته كانت الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله.

وقال كروس عن صيحات الاستهجان التي تعرض لها في السعودية: "بالنسبة إلي، كان هذا تأكيدًا بأنني قلت كل شيء بشكل صحيح في المقابلات".

توني كروس يرد على صافرات استهجان الجماهير السعودية

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية تحولات كثيرة، من الممكن أن تكون لها تداعياتها على مستقبل كرة القدم العالمية في الأعوام المقبلة، والتي كان أبرز ملامحها دخول دوري روشن دائرة المنافسة على أفضل المواهب العالمية، وانتقد كروس حِيْنئذٍ قرار انتقال جابري فيغا إلى الأهلي السعودي.

ولم يتوقف اللاعب عن ذلك، حيث خرج في تصريحات أخرى، وقال: "الأمر بدا صعبًا للغاية عندما يقرر اللاعبون الذين هم في منتصف حياتهم المهنية، ولديهم الجودة للعب في الأندية الكبرى في أوروبا، إجراء مثل هذه التغييرات. ومن ثم يقال إن الذهاب إلى هناك هو قرار رياضي طموح، لكن الحقيقة هي أن الأمر كله يتعلق بالمال"؛ قبل أن يُضيف: "في النهاية، القرار يتعلق بالمال، وضد كرة القدم، ومن هنا تبدأ الأمور تصبح صعبة بالنسبة إلى كرة القدم التي نعرفها ونحبها جميعًا".

هل يمدد توني كروس عقده مع ريال مدريد؟

وتطرق كروس للحديث عن مستقبله وموقفه من الاستمرار لمدة عام آخر، أو اعتزال كرة القدم نهائيًّا، بقوله في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "ما زلت لا أعرف ماذا أفعل، لم أقرر أيّ شيء بعد.. لكن أنا سعيد جدًّا لأن الناس يريدون مني أن ألعب لمدة عام آخر، وهذه علامة إيجابية".

وأضاف النجم الألماني: "أشعر أنني بحالة جيدة لكنني لم أتخذ قرارًا بعد؛ التحفيز هو أهم شيء. من المهم أن يكون لديك نفس الرغبة في الفوز بالألقاب كما كانت قبل 10 سنوات، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن تصل إلى 34 عامًا من اللعب بشكل جيد أيضًا. يجب على جسمك أن يستمر في العمل".

وأردف: "أحاول أن أعتني بنفسي جيدًا، وبدنيًّا يمكنني أن ألعب المباريات كل ثلاثة أيام، الأمور تسير بشكل جيد، ومن الأفضل دائمًا أن تسير الأمور بهذه الطريقة، الشيء الأكثر أهمية هو أن تعتني جيدًا بجسدك، وأن تتحصل دائمًا على نفس الدافع".

واختتم تصريحاته بالحديث عن قراره بشأن مستقبله، وما ينوي فعله قائلًا: "لا أعرف ماذا سأفعل لأنني أريد إنهاء مسيرتي على أعلى مستوى ممكن، لقد أجرينا نفس المناقشة قبل عام، وما زلت سعيدًا جدًّا بهذا القرار، سنرى، لا يزال لدي المزيد من الوقت لاتخاذ القرار، أريد أن يكون القرار الصحيح".

شارك: