ما أكبر الهزائم التي تعرض لها رياض محرز بمسيرته الاحترافية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 16:27
الجزائري رياض محرز أحد أبرز أساطير العرب في الدوريات الأوروبية سابقًا (X/Mahrez22)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض الجزائري رياض محرز موسمًا مثيرًا مع الأهلي السعودي، رغم توتر العلاقات مع مدربه وغموض مستقبله المنتظر، وهو ما يأتي بعد مسيرة حافلة حقق خلالها العديد من الإنجازات في الملاعب الأوروبية، وتحديدًا عبر بوابة الدوري الإنجليزي الذي لعب فيه بقميص مانشستر سيتي وليستر سيتي.

محرز البالغ من العمر 33 عامًا، كان جزءًا رئيسيًّا من إنجاز ليستر سيتي الأسطوري بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي المعجزة موسم 2015-16، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي ليكمل سلسلة إنجازاته تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ويعد النجم الجزائري أكثر لاعبٍ أفريقي حصدًا للقب الدوري الإنجليزي على مر التاريخ، بامتلاكه 5 ألقاب في البريميرليغ، واحدة منها بصحبة ليستر سيتي، إلى جانب أربعة ألقاب أخرى مع مانشستر سيتي مواسم 2018-2019، 2020-2021، 2021-2022 وأخيرًا موسم 2022-2023 وفيه حقق اللاعب الثلاثية التاريخية يتقدمها لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته ومسيرة مانشستر سيتي.

وكغيره من نجوم كرة القدم، تعرض رياض محرز في مسيرته الاحترافية لهزائم كارثية لن ينساها التاريخ، سواء بصحبة ليستر سيتي أو مانشستر سيتي، فما أبرز الهزائم التي عانى منها قائد محاربي الصحراء؟

سداسية ثقيلة مع ليستر سيتي

في الثامن عشر من مايو/ أيار للعام 2017، تعرض محرز لهزيمة ثقيلة مع ليستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبنتيجة مرعبة 6-1.

اللاعب الجزائري شارك في هذا اللقاء كاملًا، لكنه لم يقدم الشيء الكثير، ليكتفي بمشاهدة هاري كين يحرز أربعة أهداف في شباك فريقه، فيما سجل الكوري الجنوبي هيونغ مين سون الهدفين الآخرين للسبيرز.

وفي الثامن والعشرين من أبريل للعام 2018، سقط رياض محرز مرة أخرى مع ليستر سيتي بخماسية نظيفة أمام كريستال بالاس، ورغم خوضه 90 دقيقة في اللقاء، لم يتمكن النجم الجزائري من فعل الكثير في تلك الليلة السيئة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعاد رياض محرز لتلقي هزائم أخرى ثقيلة مع ليستر سيتي، كانت الأولى أمام مانشستر سيتي عام 2018 بنتيجة 5-1 في الدوري الإنجليزي، فيما سقط سابقًا عام 2015 أمام أرسنال بنتيجة 5-2 في البريميرليغ.

خماسية مؤلمة مع مانشستر سيتي

منذ الانتقال إلى مانشستر سيتي عام 2018، اعتاد محرز على الانتصار بنتائج كبيرة، في ظل امتلاك الفريق قدرات هجومية مرعبة، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

لكن أسوأ النتائج التي عاشها النجم الجزائري مع مانشستر سيتي، جاءت في السابع والعشرين من سبتمبر للعام 2020، بعد الخسارة في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 2-5، والمثير للأمر أن المنتصر في هذا اللقاء هو فريقه السابق ليستر سيتي.

سقوط رياض محرز الكبير في دوري روشن السعودي

في دوري روشن السعودي، كانت أقسى نتائج محرز السقوط مع الأهلي أمام مضيفه الفتح، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من البطولة المحلية السعودية بنتيجة 5-1.

محرز شارك في 90 دقيقة من المباراة، واكتفى بمشاهدة الفتح يتألق بقيادة فراس البريكان ومراد بتنا، وسط حصول النجم الجزائري على بطاقة صفراء في الدقيقة 45+9.

ما هو مؤكد أن هذه النتائج لن تؤثر في مسيرة رياض محرز اللامعة، والتي وضعته كواحد من أبرز أساطير كرة القدم العربية والأفريقية، وأحد أبرز محترفي الجزائر على مر تاريخها الكبير والعريق مع كرة القدم.

شارك: