الشباب يُفاوض رافا سيلفا.. وشرط وحيد لحسم الصفقة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 20:24
البرتغالي رافا سيلفا لاعب نادي بنفيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي السعودي، عبد الرحمن الحميدي، أن اللاعب البرتغالي رافا سيلفا دخل ضمن اهتمامات نادي الشباب، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال الحميدي خلال برنامجه "برّا 18" على قناة "SSC": "الشباب فتح خط مفاوضات جادة مع اللاعب البرتغالي رافا سيلفا، والمتبقي على إتمام الصفقة موافقة رابطة المحترفين".

وأضاف: "موافقة رابطة دوري المحترفين ضرورية لحسم التعاقد، حسب الآلية الجديدة للرابطة.. الخطابات بين الشباب والرابطة تقريبًا لها 5 أيام.. حتى هذه اللحظة لم يصل للشباب أي رد".

وينتهي عقد اللاعب البرتغالي مع بنفيكا هذا الصيف، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام رافا سيلفا مع بنفيكا

وخلال مسيرته مع نادي بنفيكا البرتغالي، خاض رافا سيلفا 326 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 94 مرة، فيما قدم 79 تمريرة حاسمة.

وتعاقد بنفيكا مع صاحب الـ30 عامًا في عام 2016، قادمًا من براغا البرتغالي، وحصل رافا سيلفا بقميص ناديه على العديد من الألقاب، أبرزها الدوري البرتغالي 3 مرات، علمًا أنه يملك في مسيرته الدولية 25 مباراة مع المنتخب البرتغالي، الذي حقق معه كأس أمم أوروبا 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019.

ويبتعد فريق الشباب هذا الموسم عن المراكز المتقدمة في دوري روشن السعودي، وذلك رغم تعاقداته القوية، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الهزيمة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

نادي الشباب السعودي دوري روشن (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin


واستقطب الشباب عدة محترفين مميزين في الفترة الماضية، على غرار الكرواتي إيفان راكيتيتش، المغربي رومان سايس، والبلجيكي يانيك كاراسكو؛ لتعزيز صفوف الفريق ومنافسة الأندية السعودية الأخرى، التي ضمّت ألمع نجوم العالم.

وقام "شيخ الأندية" بتغييرات عديدة في مدربيه خلال الموسم الحالي، حيث بدأ الموسم مع الهولندي مارسيل كايزر، ثم أُقيل بعد تراجع النتائج، وأُسندت المهمة مؤقتًا إلى الأرجنتيني خوان براون، قبل جلب الكرواتي إيغور بيسكان، الذي واجه مصير كايزر نفسه، وأخيرًا تم التعاقد مع المدرب الحالي البرتغالي فيتور بيريرا، في فبراير/ شباط الماضي.

وتحت قيادة بيريرا، يحتل "الليوث" المركز التاسع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 41 نقطة، فيما يعتلي الهلال الصدارة برصيد 90 نقطة، وكان قد ضمن تتويجه رسميًا قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

شارك: