شاهد: تكريم خاص ومؤثر من نابولي لأسطورته مارادونا

2021-06-08 09:01
لاعبو نابولي يرتدون قميصا باسم مارادونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاشت مدينة نابولي الإيطالية ليلة حزينة ثانية، بعد أن فجعت ليلة الأربعاء بخبر وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، الذي يعتبر الرمز التاريخي للنادي والمدينة التي عرفت معه معنى البطولات وأن تكون ناديا كبيراً ومنافسا على الألقاب.

واستغل نادي نابولي وجماهيره مباراته أمام ريجيكا الكرواتي، ليقوموا بواجب العزاء والتكريم للأيقونة التي رحلت عن هذه الدنيا، بعد مشاكل صحية. ومع بداية المباراة دخل لاعبو نابولي وجهازه التدريبي بقميص نابولي الأزرق الذي يحمل اسم مارادونا والرقم التاريخي 10 المسحوب من قائمة الفريق منذ سنوات.
 


وعلى الرغم من أن الجماهير ممنوعة من حضور المباريات، إلا أنها احتشدت بالآلاف خارج ملعب سان باولو الذي سيتحول اسمه بشكل رسمي إلى "دييغو مارادونا"، وبدأت بإشعال الشماريخ وإطلاق الأهازيج التي تعود مارادونا على سماعها في ملعب نابولي.

وانضم دييغو إلى نابولي قادما من برشلونة عام 1984 وحظي باستقبال أسطوري، عندما احتشد 75 ألف متفرج في ملعب سان باولو للترحيب بالنجم الجديد ولكي تنصبه ملكا في قلوبها قبل أن يقدم شيئا، ليقوم دييغو بالوفاء بالعهد وتحقيق الآمال عندما قاد نابولي للفوز بلقب الدوري الإيطالي (مرتين) ولقبي بطولة الكأس والسوبر، إضافة للقب كأس الكؤوس الأوروبية.
 

شارك: