شاهد.. بلماضي "يستنجد" بإبراهيموفيتش للدفاع عن رياض محرز!

2022-05-30 17:41
أثار غياب لاعب مانشستر سيتي، رياض محرز، عن منتخب الجزائر الكثير من الجدل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته في أعقاب إعلان غيابه عن معسكر المنتخب الجزائري، ومباراتي أوغندا وتنزانيا يومي 4 و8 يونيو/ حزيران المقبل، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار العام المقبل.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أصدر بيانًا خلال الأيام الماضية أعلن فيه عن غياب رياض محرز عن معسكر "الخضر"، بسبب معاناته من الإصابة وفق تقرير طبي وصله من نادي مانشستر سيتي، الأمر الذي أثار موجة استياء عارمة لدى الجماهير الجزائرية، التي وصفت إصابة نجمها الأول بـ "الدبلوماسية"، خاصةً بعدما نشر محرز صورًا تدل على استمتاعه بإجازته السنوية في مدينة مراكش المغربية.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده يوم الإثنين 30 مايو/ أيار، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بضاحية سيدي موسى في الجزائر العاصمة، ردًّا على سؤال متعلق بِسرّ غياب محرز: "إنها قضية مهمة لكم (الصحفيين)؛ لكنها ليست كذلك بالنسبة لي"، وأردف: "في العصر الحالي، يبحث الجميع عن الإثارة"، مضيفًا: "الشطر الأول من الجواب صَدَر سابقًا وكان واضحًا وهو "بيان اتحاد الكرة".

وتابع: "التساؤل حول سرّ غياب محرز لن يرفع مستوى الإعلام الرياضي. لقد وصلنا تقرير طبي من مانشستر سيتي مع ضرورة الاحتفاظ بالسرّ الطبيّ"، قبل أن يؤكد: "محرز لم يشارك في مباراتين بالدوري الإنجليزي بعد مواجهة ريال مدريد (المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا)، واضطر للتحامل على نفسه للمشاركة في المباريات المتبقية".

وحرص بلماضي على الاستشهاد بنجم نادي ميلان الإيطالي، زلاتان إبراهيموفيتش، وقال بهذا الخصوص: "إبراهيموفيتش اعترف بأنه ضحّى من أجل فريقه، ولعب المباريات بمسكنات الألم، وخضع للحقن عدة مرات"، مضيفًا: "ربما لو كان لدينا لقاء مهم لتحمّل (محرز) الألم وشارك، رغم أنني لا أحب هذا الأمر؛ إذ أنني أُفضّل حماية اللاعبين من الناحية الصحية".

وزاد: "لم أطلب حضور محرز متربصًا لمعاينته من طرف الجهاز الطبي لمنتخب الجزائر رغم أنه كان يريد ذلك؛ لأنني لم انتهج هذا الأسلوب من قبل مع أي لاعب آخر؛ فلماذا أفعل ذلك معه هذه المرة؟"، وأردف: "إن محرز لعب مباريات كبيرة سابقًا، ولم يكن في المستوى المعهود في مباريات أخرى. والآن هو مصاب ومن حقه التمتع بعطلته كما يريد"، وختم: "هناك علاقة ثقة بيننا والأندية واللاعبين، ولا داعي الآن لإثارة الشكوك أو أيّ شيء من هذا القبيل".

فيديو.. كيف انتهت أزمته مع آندي ديلور؟ بلماضي يجيب

أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بأن أزمته مع مهاجم نادي نيس الفرنسي، آندي ديلور، في طريقها إلى الحل، تاركًا الانطباع بأن أحد أبرز هدافي الدوري الفرنسي لكرة القدم قد يكون حاضرًا في المعسكر المقبل لمنتخب "محاربي الصحراء" شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وعلى وجه التحديد في الجولتين الثالثة والرابعة في مواجهة مزدوجة أمام النيجر من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.


وكان جمال بلماضي استبعد آندي ديلور من المنتخب الجزائري منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بعد أن طلب منه نجم نادي نيس إعفاءه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون (جرت بداية العام الجاري)، والحصول على "راحة دولية" لمدة عام كامل، وأدلى بلماضي بعد الواقعة بتصريحات نارية بحق ديلور، وذهب إلى حد التأكيد بأنه (ديلور) لن يعود إلى المنتخب الجزائري طالما سيظل مدربًا له.

وقال مدرب منتخب "محاربي الصحراء" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، يوم الإثنين 30 مايو/ أيار، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، تعليقًا على قضية افتقاد "الخُضر" لخيارات هجومية من العيار الثقيل: "إسلام سليماني لم يلعب منذ فترة طويلة. هل هناك مهاجم كبير متوفر حاليًا؟!"، ليأتيه الرد من الإعلاميين: "آندي ديلور.."، وردّ بلماضي بابتسامة: "كنت أنتظر هذا السؤال، وإن شاء الله، ستعود المياه إلى مجاريها".


وزاد: "ليست لديَّ أيُّ مشكلة شخصية مع آندي ديلور، لقد كان لاعبًا مثاليًا عندما كان معنا خلال المعسكرات والمباريات، ومن الناحية الشخصية هو رائع كذلك"، وأردف: "لكن موقفه (مطالبته بإجازة) كان له مفعول القنبلة داخل المنتخب الجزائري ووسط اللاعبين".


وتابع: "أود أن أخبركم بأنه جمعني حديث بآندي ديلور في الفترة الماضية. هناك بعض المعلومات الجديدة لم تكن متوفرةً لديَّ بخصوص موقفه الأول عندما طالب بفترة راحة، ولهذا لم نتقبلْ ذلك في تلك الفترة"، قبل أن يؤكد: "سيختار (ديلور) الوقت المناسب للحديث عن هذا الأمر. فالمنتخب ليس ملك جمال بلماضي"، في إشارة، حسب متابعين، إلى فتح الأخير أبواب المنتخب الجزائري من جديدٍ في وجه آندي ديلور.

بلماضي يدعو الجيل الجديد لمنتخب الجزائر للاقتداء بسليماني

كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، إنه يريد رفع التحدي مجددًا مع "الخضر" والنهوض مرةً أخرى بعد خيبتَي كأس أمم أفريقيا وكأس العالم 2022، رغم اعترافه بأن المهمة لن تكون سهلةً، وهي بحاجة لالتزام كبير من اللاعبين وبذل تضحيات قوّية، مستشهدًا مرةً أخرى باللاعب إسلام سليماني نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكان بلماضي قد أشاد في العديد من المناسبات بعقلية سليماني وروحه القتالية العالية والتزامه الكبير مع المنتخب الجزائري، وذهب إلى حد وصفه بالمثل الأعلى، الذي وجب على نجوم "محاربي الصحراء" اتباعه.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، يوم الإثنين 30 مايو/ أيار، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى: "أعتقد بأن هذا المعسكر سيجري في ظروف جيّدة. لكن يجب اتخاذ القرارات الجيّدة ووضع الأشخاص المناسبين في المكان المناسب"، مضيفًا: "عندما قدمت في 2018 كانت هناك فوضى، وكان من المفروض علينا العمل في محيط صحي وتغيير بعض اللاعبين".

وحرص بلماضي على التأكيد بأنه يريد اختبار رد فعل اللاعبين بعد صدمة الإقصاء من التأهل إلى كأس العالم 2022، وصرّح: "أريد معرفة رد فعل اللاعبين، خاصة أولئك الذين كانوا حاضرين في المواجهة الفاصلة المونديالية أمام الكاميرون"، وتابع: "أريد معرفة منَ لا يزال يملك الرغبة في الدفاع عن المنتخب ومَن فَقَدَ ذلك".

وتابع: "ما يقوم به سليماني منذ 10 أيام في مركز تحضير المنتخب مذهل، إنّه يتدرب كطفل صغير"، في إشارة إلى إرادته وقتاليته ورغبته في الظهور بمستوى جيّد مع منتخب الجزائر، بحسب محللين.

إسلام سليماني انضم مبكرًا لمعسكر المنتخب الجزائري
 

يُذكَر أن سليماني دخل مبكرًا إلى مركز تدريبات المنتخب من أجل استعادة جاهزيته البدنية قبل معسكر "الخُضر" بسبب ابتعاده عن المنافسة مع فريقه سبورتينغ لشبونة.

واحتفل سليماني قبل أيامٍ بمرور 10 سنوات على انضمامه إلى المنتخب الجزائري، ونشر "ستوري" على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، نشر خلالها صورًا لمختلف محطاته مع "محاربي الصحراء" وأرقامه، حيث خاض سليماني 85 مباراة، سجل خلالها 40 هدفًا وقدم 26 تمريرة حاسمة.

   

شارك: