بين مؤيد ومعارض.. محرز يقسّم الجماهير الجزائرية من جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 16:38
من مشاركة رياض محرز مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري، رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي، لإثارة الجدل وسط الجماهير الجزائرية بخصوص رفضه مرة أخرى العودة إلى صفوف منتخب الجزائر، حسب ما أكده "winwin" حصريًّا قبل أيام، وتم تناقله على نطاق واسع إعلاميًّا وجماهيريًّا، وانقسم الجزائريون مرة أخرى بسبب موقف محرز الغريب، برأي العديد من المتابعين، بين معارض ومنتقد لقراره وبين مؤيد.

وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها محرز الاستجابة لدعوة منتخب الجزائر، حيث سبق له أن رفض الدعوة خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، بعد اتصاله هاتفيًّا مع المدير الفني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، بحجة رغبته في التفكير بروية لتحديد مستقبله الدولي، وعدم وجوده في أفضل أحواله الفنية والبدنية، قبل أن يلتزم الصمت ويتجاهل القيام بخطوة نحو الأمام بخصوص معسكر الشهر المقبل، ما اعتبره بيتكوفيتش رفضًا متجددًا.

محرز يغيب للمرة الثانية عن معسكر "المحاربين"

وكانت مصادر "winwin" أكدت في وقت سابق بأن بيتكوفيتش لم يدرج اسم رياض محرز ضمن القائمة النهائية لمعسكر الشهر المقبل، ومواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات مونديال 2026، لأنّه لم يتلق أي اتصال من نجم الأهلي كما كان متفقًا عليه سابقًا، على اعتبار أن بيتكوفيتش -وبعد أن قبل حجة وتبريرات محرز بالاعتذار عن معسكر شهر مارس الماضي- طالبه بمعاودة الاتصال به لتأكيد رغبته في العودة، لكن ذلك لم يحدث، ليغيب مرة أخرى عن "الخضر"، ما أثار ردود أفعال واسعة وسط الجماهير الجزائرية.

واستغرب الكثير من المحللين موقف نجم المان سيتي السابق، من منطلق أنّه قائد المنتخب ونجمه الأول، وكان عليه التحلي بالمسؤولية وتغليب المصلحة العامة على حساب المصلحة الشخصية، منتقدين فكرة تأثره بالانتقادات القاسية التي تعرض لها خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، وطالت أيضا عائلته، ما جعله يشعر بنكران الجميل والعرفان، في وقت أدرج فيه البعض موقفه في خانة التضامن مع المدرب السابق، جمال بلماضي.

الجماهير الجزائرية منقسمة بين مؤيد ومعارض لموقف محرز

وتسبب موقف رياض محرز بخصوص "الخضر" في تقسيم الجزائريين بين مؤيد ومعارض، وعلق أحد المعارضين (الفئة الأكبر) في منصة "إكس"، قائلًا: "قرار جيّد. يجب أن ننظر إلى المستقبل ولا نكرر أخطاء بلماضي"، قبل أن يضيف آخر: "يجب نسيان محرز..انتهت قصته مع الجزائر".

وتابع جزائري آخر: "بيتكوفيتش على حق، لاعب بـ5 كليوغرامات زائدة ليس مطلوبًا في منتخب الجزائر"، في إشارة إلى الحالة البدنية المتعثرة التي تلاحق محرز منذ انضمامه إلى الدوري السعودي، وختم آخر بتعليق قاس على بطل كأس إفريقيا عام 2019، عندما كتب: "خبر جيّد.. إنّه لاعب غشاش".

من جهة أخرى، دافعت بعض الجماهير الجزائرية عن قرار محرز، وكتب أحدهم: "محرز قيمة ثابتة، علينا احترام قراره"، وأضاف آخر: "لا يمكن الاستغناء عن محرز حتى لو لعب برجل واحدة، يجب البحث عن أصل المشكلة ليس عند بيتكوفيتش، بل لدى الاتحاد الجزائري"، في وقت دعمه آخر بالقول باللهجة الجزائرية: "لديه الحق تغذّى بهم قبل أن يتعشوا به"، في إشارة إلى أنّه استبق قرار استبعاده من طرف المدرب بخيار شخصي.

شارك: