شاهد | النصر يعمّق جراح الاتفاق والأهلي يفوز والشباب يسقط

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 22:25
جانب من مباراة النصر والاتفاق ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين (X-AlNassrFC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

خطف النصر فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه الاتفاق بفوزه عليه 3-1، الجمعة، على ملعب الأول بارك في الرياض، في قمة منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وأحرز أهداف العالمي، كلٌّ من أليكس تيليس، ومارسيلو بروزوفيتش، وكريستيانو رونالدو (ركلة جزاء)، في الدقائق (43، 59، 73)، فيما سجّل لفلاسفة الشرق محمد الكويكبي في الدقيقة (85).

بعد خسارته أمام الهلال بثلاثية نظيفة في الديربي، استعاد النصر توازنه سريعًا، حيث حقق فوزًا كبيرًا على الرياض بنتيجة 4-1، ثم اكتسح الشباب بنتيجة 5-2 في كأس خادم الحرمين الشريفين.

أما الاتفاق، فقد رد اعتباره أمام الشباب بعد أن فاز عليه في مباراة الإياب من دور الـ16 للبطولة، وذلك بعد أن خسر في مباراة الذهاب. في المقابل، فشل الاتفاق الذي يقوده المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد في تحقيق الفوز خلال مبارياته السبعة الأخيرة.

بهذه النتيجة رفع النصر، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 10 نقاط عن المتصدر الهلال، فيما جاء الاتفاق في المركز الثامن بـ24 نقطة.

الأهلي يحافظ  على المركز الثالث بفوز كبير على الحزم

في مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها، حافظ الأهلي على مركزه الثالث عقب فوزه على مضيفه الحزم متذيل الترتيب 4-0 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

سجّل رباعية الراقي، كل من رياض محرز وغابري فيغا وفراس البريكان وميريح ديميرال في الدقائق (45+1 و58 و81 و90+1).

ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد الحزم عند 12 نقطة في المركز الأخير.

الشباب يسقط أمام الأخدود

نجح الأخدود في تحقيق فوز صعب على ضيفه الشباب بهدف دون مقابل أحرزه النيجيري سافوز غودوين، في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية بنجران.

طرد الحكم نواف الصعدي لاعب الشباب بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (54)، ثم طرد الروماني أندريه بوركا لاعب الأخدود في الدقيقة (70).

ورفع الأخدود رصيده إلى 19 نقطة وتقدم للمركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد الشباب عند 18 نقطة وتراجع للمركز الثالث عشر.

شارك: