شاهد: السعودية تفوز على عمان والعراق يسقط بثلاثية أمام إيران

2021-09-07 23:22
المهاجم السعودي صالح الشهري يحتفل بهدف المباراة الوحيد في شباك منتخب عمان بتصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا على منتخب سلطنة عمان، في المباراة التي أقيمت بينهما على مجمع السلطان قابوس الرياضي بسلطنة عمان، اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفشلت عمان في مواصلة مشوارها الرائع بعد العودة بفوز صعب من اليابان بهدف مقابل لا شيء، ليظل رصيدها عند 3 نقاط، في حين رفعت السعودية رصيدها من النقاط إلى 6 بعد الفوز في الجولة الأولى على فيتنام، بالمجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي أستراليا والصين.

ويدين الأخضر السعودي بهذا الفوز إلى نجمه صالح الشهري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من الشوط الأول، ولم ينجح الفريقان بعدها في ترجمة الفرص إلى أهداف.

السعودي صالح الشهري يسجل الهدف الوحيد في مباراة السعودية وعمان في تصفيات كأس العالم 2022
 

وبهذا الفوز يحصل المنتخب السعودي على دفعة كبيرة لتعزيز مساعيه للتأهل إلى مونديال كأس العالم "قطر 2022"، بعد أن نجح في الوصول إلى مونديال روسيا 2018.

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 بعد فوز السعودية على عمان

رفعت السعودية رصيدها إلى 6 نقاط بفوزها على عمان، لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن أستراليا، وتأتي بعدهما عمان في المركز الثالث بالتساوي مع اليابان برصيد 3 نقاط لكل منهما، وجاءت فيتنام في المركز الخامس بدون نقاط، وبفارق هدف أقل من الصين متذيلة الترتيب.

سوريا تسقط في فخ التعادل أمام الإمارات بالمجموعة الأولى

وفي مواجهة أخرى، تعادلت الإمارات مع سوريا بهدف لمثله، ليتقاسم الفريقان نقاط هذه المباراة التي أقيمت في الجولة الثانية لحساب مباريات المجموعة الأولى في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022.

أهداف مباراة الإمارات وسوريا (1-1) في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

وتقدم علي مبخوت بهدف مبكر للإمارات في الدقيقة 11، ثم نجحت سوريا في إدراك التعادل في الدقيقة 64 عن طريق محمود البحر، ولم يشهد الوقت المتبقي من اللقاء أي جديد، لترفع الإمارات رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث، وتضع سوريا النقطة الأولى في رصيدها لتحتل المركز الرابع بالتساوي مع لبنان التي خسرت من كوريا الجنوبية بهدف مقابل لا شيء.

العراق يخسر بثلاثية نظيفة على أرضه أمام إيران 

خسر المنتخب العراقي مواجهته مع منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت بينهما لحساب الجولة الثانية في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، وشهد اللقاء خشونة كبيرة من الفريقين جعلت الحكم يشهر البطاقة الصفراء في العديد من المناسبات.

ملخص وأهداف مباراة العراق وإيران في تصفيات كأس العالم 2022

وتأخر أسود الرافدين بهدف مبكر جاء عن طريق اللاعب علي رضا جهانبخش في الدقيقة الثانية، وأضاف زميله مهدي طارمي الهدف الثاني في الدقيقة 69، وسجل علي غولزاديه الهدف الثالث في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة القاسية التي عقدت مهمة أسود الرافدين في تحقيق حلم الوصول إلى المونديال.

ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022

رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن منتخب كوريا الجنوبية (الثاني برصيد 4 نقاط)، وجاءت بعدهما الإمارات في المركز الثالث برصيد نقطتين، وحلت سوريا في المركز الرابع ولبنان في المركز الخامس برصيد نقطة وبفارق أهداف (-1) لكل منهما، وجاءت العراق في المركز السادس برصيد نقطة أيضا وبفارق أهداف  (-2).

شارك: