شاهد.. التعادل يحسم قمة إيطاليا وألمانيا وفوز تاريخي للمجر

2022-06-05 00:11
من احتفال جوشوا كيميتش بتسجيل هدف تعادل ألمانيا أمام إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة إيطاليا وضيفتها ألمانيا، أمسية السبت 4 يونيو/ حزيران على ملعب "ريناتو دال آرا"،  في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في نسختها الثالثة.

وفشلت محاولات المنتخبين خلال الشوط الأول في هز الشباك، وفي النصف الثاني من اللقاء تمكن المنتخب الإيطالي من إحراز هدف التقدم عبر لورينزو بيلغريني عند الدقيقة 70.

 وسريعًا بعد مرور 3 دقائق على هدف تقدم "الأتزوري"، أدرك جوشوا كيميتش هدف التعادل للمنتخب الألماني، لتنتهي المواجهة بالتعادل 1-1، وتحصل إيطاليا وألمانيا على أول نقطة لهما في مشوار دوري الأمم الأوروبية 2022-23.

 

المجر تحقق فوزا تاريخيا على إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية

وضمن منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، حقق المنتخب المجري فوزا انتظره طويلا على ضيفه المنتخب الإنجليزي، وذلك بنتيجة 1-0، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" السبت 4 يونيو.

ويعود آخر انتصار للمجر على حساب إنجلترا إلى عام 1962، حيث تفوق المنتخب المجري 2-1 على الإنجليز في مرحلة المجموعات من نهائيات كأس العالم التي أُقيمت في تشيلي.

وظهرت المجر بصورة مميزة خلال مواجهة إنجلترا، وكانت الأكثر سيطرة على الكرة، وصنعت العديد من الفرص على دفاعات الإنجليز، حتى استطاعت عند الدقيقة 66 الحصول على ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبها اللاعب "البديل" رييس جيمس عقب دقيقة واحدة من نزوله بدلا من ترنت ألكساندر أرنولد.

واستطاع المجري دومينيك سوبوسلاي إحراز ركلة الجزاء في شباك الحارس جوردان بيكفورد، وتمكن أصحاب الأرض من الحفاظ على تفوقهم حتى النهاية رغم محاولات إنجلترا الهجومية لإدراك التعادل، لتنتهي المواجهة بفوز المجر واقتناص النقاط الثلاث.

وهكذا، احتلت المجر صدارة المجموعة الثالثة للمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية برصيد 3 نقاط، ثم ألمانيا وإيطاليا برصيد نقطة واحدة لكل منهما، فيما تتذيل إنجلترا جدول الترتيب بدون نقاط.

وفي مباريات أخرى ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، فازت أرمينيا على أيرلندا (1-0) برسم المجموعة الأولى للمستوى الثاني، وتعادلت فنلندا (1-1) مع البوسنة والهرسك، وتفوق منتخب الجبل الأسود (2-0) على رومانيا بإطار المجموعة الثالثة للمستوى الثاني، فيما تفوقت تركيا (4-0) على جزر فارو، وخسرت ليتوانيا (0-2) أمام لوكسمبورغ لحساب المجموعة الأولى للمستوى الثالث.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: