دوري الأمم.. فرنسا تسقط أمام الدنمارك وهولندا تسحق بلجيكا

2022-06-04 04:32
لاعبا فرنسا كريم بنزيما ولوكاس هيرنانديز يتفاعلان خلال الخسارة أمام الدنمارك في بطولة دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنصت الدنمارك انتصارًا ثمينًا أمام مضيفتها فرنسا بنتيجة 1-2، في مواجهة أُقيمت على ملعب "سان دوني" أمسية الجمعة 3 يونيو/ حزيران، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في نسختها الثالثة.

وأحرز كريم بنزيما بمهارة لافتة هدف تقدم المنتخب الفرنسي عند الدقيقة 51، وأدركت الدنمارك التعادل عند الدقيقة 68 عبر أندرياس كورنلويس، الذي عاد وخطف هدف الفوز للفريق الاسكندنافي مع الدقيقة 88.

وفي مواجهة ثانية لحساب نفس المجموعة، تلقت كرواتيا خسارة ثقيلة أمام ضيفتها النمسا بنتيجة 0-3، في مواجهة أُقيمت على ملعب "غرادسكي" مساء الجمعة 3 يونيو.

وافتتح الضيوف باب التسجيل عند الدقيقة 41 عبر ماركو أرناوتوفيتش، وأضاف ميكائيل غريغوريتش الهدف الثاني عند الدقيقة 54، وبعد 3 دقائق سجل مارسيل سابيتسر ثالث الأهداف لمنتخب النمسا.

وهكذا، يتصدر منتخب النمسا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الدنمارك، وتأتي فرنسا في المرتبة الثالثة، وتتذيل كرواتيا جدول الترتيب بدون نقاط.

الفرنسيان كيليان مبابي ورافاييل فاران يغادران مواجهة الدنمارك بسبب الإصابة

شهدت مباراة فرنسا والدنمارك مغادرة نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، بسبب شعوره بآلام في الركبة قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، ليقرر اللاعب عدم خوض الشوط الثاني كإجراء احترازي، وفقا لما ذكرته صحيفة "فووت ميركاتو" الفرنسية التي أكدت عدم خطورة إصابة مبابي الذي ترك مكانه لزميله كريستوفر نكونكو مع بداية الشوط الثاني.

وتواصلت معاناة منتخب "الديوك" مع لعنة الإصابات في الشوط الثاني الذي شهد استبدال المدافع الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة 61 بعد أن اشتكى من آلام في الركبة، تاركا مكانه لزميله ويليام ساليبا.

هولندا تكتسح بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

وضمن منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول، حقق منتخب هولندا فوزًا كبيرًا على مضيفه منتخب بلجيكا بنتيجة 1-4، في مواجهة استضافها ملعب "الملك بودوان" الجمعة 3 يونيو.

وأحرز ستيفن بيرجوين هدف هولندا الأول عند الدقيقة 40، وعزز ممفيس ديباي من تقدم الضيوف عند الدقيقة 51، وسجل دينزل دومفريس ثالث الأهداف عند الدقيقة 62، وهز ديباي الشباك من جديد عند الدقيقة 66 مُحرزًا هدفه الثاني والرابع للمنتخب البرتقالي، فيما أحرز ميتشي باتشواي هدف بلجيكا الوحيد عند الدقيقة 90+3.

وبهذا الانتصار، تصدرت هولندا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن بولندا، ويأتي منتخب ويلز ثالثا بدون نقاط، بفارق الأهداف عن بلجيكا التي تتذيل جدول الترتيب بدون نقاط.

في مباريات أخرى، فازت لاتفيا على أندورا (3-0)، وخسرت ليشتنشتاين (0-2) أمام مولدوفا، برسم المجموعة الأولى للمستوى الرابع، وتفوقت كازاخستان (2-0) على أذربيجان، وانهزمت روسيا البيضاء (0-1) أمام سلوفاكيا، بإطار المجموعة الثالثة للمستوى الثالث.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: