التعادل يحسم قمة إسبانيا والبرتغال.. والتشيك تتجاوز سويسرا

2022-06-03 01:06
صراع الإسباني ألفارو موراتا والبرتغالي بيبي ينتهي بالتعادل الإيجابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل منتخب إسبانيا مع ضيفه البرتغالي بنتيجة 1-1 يوم الخميس 2 يونيو/ حزيران في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة دوري الأمم الأوروبية  2022-23 لكرة القدم في نسختها الثالثة.

وعلى ستاد بينتو فيامارين بمدينة إشبيلية، افتتح مهاجم يوفنتوس ألفارو موراتا النتيجة في الدقيقة 25، وأدرك ريكاردو هورتا التعادل للبرتغاليين في الدقيقة 82.

وعادل موراتا، صاحب هدف منتخب إسبانيا، رقم إيميليو بوتراغينيو، أسطورة ريال مدريد والمنتخب الإسباني، كسابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب برصيد 26 هدفًا.

 

رقم سلبي لمنتخب إسبانيا أمام البرتغال

وتعود آخر المواجهات بين إسبانيا والبرتغال لكأس العالم 2018 في روسيا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3، فى قمة الجولة الأولى من دور المجموعات عن المجموعة الثانية. وأشارت شبكة "سكواكا" إلى أن آخر 5 مباريات بين إسبانيا والبرتغال في كل البطولات انتهت بالتعادل.

وذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة في الإحصائيات، أن منتخب إسبانيا فشل في الفوز على البرتغال للمباراة السادسة على التوالي في كل البطولات، حيث خسر مرة وتعادل 5 مرات، مشيرة إلى أنها أسوأ سلسلة حالية لفريق الماتادور أمام منافس واحد في كل البطولات.

التشيك تفوز على سويسرا

وفي مواجهة ثانية لحساب نفس المجموعة، فازت التشيك على ضيفتها سويسرا 2-1، وسجل لأصحاب الأرض يان كوشتا في الدقيقة 11 ولاعب سويسرا جبريل سو هدف في مرماه (58) وسجل للضيوف نوا أوكافور في الدقيقة 44.  

ويتصدر منتخب التشيك المجموعة برصيد 3 نقاط في حين يحتل منتخبا إسبانيا والبرتغال المركز الثاني وسويسرا في المركز الأخير.

 

إيرلينغ هالاند يقود النرويج للفوز على صربيا

 

سجل المهاجم إيرلينغ هالاند هدفا رائعا في الشوط الأول ليقود النرويج لفوز مفاجئ 1-0 خارج الديار على صربيا في المجموعة الرابعة، بينما تألق حارس‭ ‬النرويج أوريان نيلاند ليحافظ على الفوز.

تقدم الفريق الزائر في الدقيقة 26 بعد أن ضرب مارتن أوديغارد الدفاع بتمريرة رائعة لماركوس بدرسن الذي لعب عرضية إلى هالاند، ليهز الشباك من مسافة قريبة من التسديدة الوحيدة على المرمى في الشوط الأول.

واستحوذ منتخب صربيا على الكرة ووضع دفاع النرويج تحت ضغط كبير في الشوط الثاني، لكن نيلاند أنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة ليحافظ على شباكه نظيفة وتخرج النرويج بالنقاط الثلاث.

وفي المجموعة ذاتها،  فازت السويد على مضيفتها سلوفينيا 2 -0، وسجل الثنائية كل من إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 39 من ركلة جزاء، فيما تكفل ديان كولوسيفسكي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وتصدر منتخب السويد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه منتخب النرويج، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ظل منتخبا صربيا وسلوفينيا بلا رصيد من النقاط.

وتستضيف صربيا منتخب سلوفينيا يوم الأحد، بينما تلتقي النرويج مع غريمتها السويد متصدرة المجموعة في ستوكهولم.

نتائج متباينة في بقية المجموعات

سجل اللاعب أناستاسيوس باكاسيتاس هدف فوز منتخب اليونان الصعب على مضيفه الأيرلندي الشمالي 1-0، بالمجموعة الثانية بالمستوى الثالث التي شهدت فوز منتخب كوسوفو على مضيفه القبرصي 2-0.

وتصدر منتخب جورجيا جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالمستوى الثالث، عقب فوزه الكاسح 4-0 على ضيفه جبل طارق، بينما تعادلت بلغاريا 1-1 مع ضيفتها مقدونيا الشمالية. وتغلبت إستونيا على ضيفتها سان مارينو، بنتيجة 2-0، بالمجموعة الثانية بالمستوى الرابع. 

شارك: