شاهد: إشهار أول بطاقة بيضاء في تاريخ كرة القدم!

2023-01-24 00:31
أول بطاقة بيضاء في تاريخ كرة القدم تظهر في مباراة بنفيكا ولشبونة بالدوري البرتغالي للسيدات (twitter: Scandalsmag)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة فريقي بنفيكا ولشبونة في إطار ربع نهائي كأس البرتغال لكرة القدم للسيدات، عصر الأحد، إشهار أول بطاقة بيضاء في تاريخ اللعبة، في المباراة التي جرت بأرضية ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وهرع الطاقم الطبي للفريقين في الدقيقة (44) من الشوط الأول، لإنقاذ مشجع أُصيب بنوبة قلبية في المدرجات، ما جعل الحكم كاتارينا كامبوس يمنح البطاقة البيضاء للطاقمين، وسط تصفيق حار من جانب المشجعين الموجودين في مدرجات الملعب.

وتُمنح البطاقة البيضاء -بحسب لوائح الاتحاد البرتغالي- إلى الشخص الذي يقوم بتصرفات أخلاقية جيدة في أثناء المباريات فيما يمكن وصفه بـ"اللعب النظيف". في حين يتم إشهار البطاقات الصفراء والحمراء لمعاقبة التصرفات المتهورة والخاطئة.

وأدرج الاتحاد البرتغالي للعبة البطاقة البيضاء قبل سنوات ضمن مبادرة الخطة الوطنية لأخلاقيات الرياضة في البلاد. وجرى اعتمادها رسميًا في الدوري البرتغالي للرجال والسيدات.

فاز بنفيكا باللقاء بنتيجة كبيرة بخمسة أهداف نظيفة 5-0 وتقدّم إلى نصف نهائي كأس البرتغال، وستبقى تلك المباراة في الذاكرة كونها صاحبة أكبر حضور جماهيري في تاريخ كرة القدم النسائية البرتغالية، بعد أن حضرها من الملعب 15 ألف مشجّع.

شارك: