بطاقة حمراء غيّرت مسيرة حكم نهائي مونديال 2022!

2022-12-16 14:40
أرشيفية - الحكم البولندي مارتشينياك يتحدث مع ميسي خلال مباراة الأرجنتين وأستراليا في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الحكم الدوليّ البولندي، سيمون مارتشينياك، عن فخره باختياره حكمًا لنهائي كأس العالم قطر 2022 الذي يُقام الأحد 18 ديسمبر بين الأرجنتين وفرنسا، مشيرًا إلى أن بطاقة حمراء هي التي غيّرت مسيرته ودفعته لاختيار العمل في التحكيم.

وقال مارتشينياك في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "كونك الحكم في نهائي كأس العالم.. إنه أمر لا يُصدق، بصراحة، أنا فخور جدًا"، وأضاف بشأن مساعديه الثنائي البولندي باول سوكولنيكي وتوماس ليستكيفيكس والحكم الأمريكي صاحب الأصول المغربية، إسماعيل الفاتح الذي سيكون حكمًا رابعًا للمباراة النهائية: "نحن مثل الأسرة، نفوز معًا ونخسر معًا".

وأشار إلى أن بطاقة حمراء حصل عليها عندما كان لاعبا دفعته لاختيار العمل في التحكيم، وذلك بقوله: "تحدثت مع الحكم بعد المباراة، وقال لي جملة مهمة للغاية: إذا كنت تعتقد أنّ هذا عمل سهل، فاذهب وحاول، سوف ترى.. فكرت: لم لا؟ لذلك، ذهبت على الفور إلى الدورة وبدأت في التحكيم، أنا ممتن له لأنه لولا هذه البطاقة الحمراء - ربما لم أكن لأصبح حكمًا على الإطلاق".

وسيكون مارتشينياك أول حكم بولندي يدير مباراة نهائية ببطولة كأس العالم على مر التاريخ، حيث تم اختياره من طرف لجنة التحكيم التابعة للفيفا، بالنظر إلى حزمه الكبير في التعامل مع المباريات الكبيرة، ومستواه العالي الذي أظهره في المباريات السابقة التي أدارها خلال البطولة.

وكشف عن تعرضه لأزمة صحية في وقت سابق، قائلا: "لقد مررّت بوقت عصيب للغاية خلال آخر عام ونصف، كنت أعاني من عدم انتظام دقات القلب، في البداية الأمر كان صعبًا للغاية واضطررت للتوقف، ولم أشارك في بطولة أمم أوروبا، وذلك كان شعورًا فظيعًا". 

واستكمل صاحب الـ"41" عامًا حديثه قائلا: "كنت أعرف مدى صعوبة الأمر في الوقت الذي حدث فيه ذلك، الآن تعيدني الحياة مرة أخرى ولا يمكنني حتى التوقف عن الابتسام لأنه شعور رائع". 

مارتشينياك يتحدث عن إدارة نهائي كأس العالم

ويواجه منتخب فرنسا نظيره الأرجنتيني في نهائي كأس العالم قطر 2022، وذلك مساء الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على أرضية استاد "لوسيل"، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، الخامسة بتوقيت القاهرة. 

يُذكر أنّ مارتشينياك أدار خلال مونديال قطر مباراتين لحد الآن، وقد كان منتخبا فرنسا والأرجنتين طرفين فيهما، حيث كان شاهدًا على فوز رفاق ليونيل ميسي على أستراليا في دور الـ16 بنتيجة (2-1)، بينما أدار مباراة "الديوك" والدنمارك في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز رفاق كيليان مبابي (2-1).

شارك: