شاهد | أحداث مثيرة شهدتها قمة الهلال والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 22:00
صراع على الكرة بين السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع الهلال وقائد النصر كريستيانو رونالدو في نهائي البطولة العربية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قمة الهلال والنصر السعوديين في نهائي مسابقة البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية 2023"، عدة أحداث مثيرة، كان بطلها البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد "العالمي" الذي تعرّض لإصابة ولم يكمل المباراة.

واحتضن ملعب "الملك فهد الرياضي بالطائف"، قمة الهلال والنصر، والتي حسمها العالمي بثنائية رونالدو وفاز بنتيجة (2-1) رغم النقص العددي الذي عانى منه الفريق.

مع حلول الدقيقة (71) أشهر الحكم المغربي رضوان جيد بطاقةً حمراءَ مُباشِرةً في وجه المدافع عبد الإله العمري بسبب تدخل عنيف من الخلف على البرازيلي مالكوم عندما كان في طريقه للانفراد بمرمى النصر.

وشهدت الدقيقة (77) من اللقاء، عودة حكم الساحة المغربي، رضوان جيد إلى تقنية الفيديو، ليلغي ركلة جزاء للهلال عندما كانت تشير النتيجة إلى التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وبعدها بدقيقة واحدة نال مدافع النصر، نواف بوشل، بطاقة حمراء مباشرةً من على مقاعد البدلاء بسبب مناوشات مع حكم المباراة.

وتمكن رونالدو من إحراز هدف رائع في الدقيقة (83) كان سيضع العالمي في المقدمة ويُنهي اللقاء دون اللجوء إلى أشواطٍ إضافية، لكن لم يحتسب الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو VAR.

وفي الوقت الإضافي حصل مدرب النصر، لويس كاسترو، على بطاقة حمراء بعد احتجاجه على قرارات الحكم المغربي، كما نال مساعده بطاقة حمراء أيضًا في الدقيقة (101).

ومع حلول الدقيقة (112) غادر رونالدو المباراة محمولًا على "نقالة"، بسبب إصابة قوية بالركبة تعرض لها إثر احتكاك مع نجم الهلال محمد جحفلي، حيث ظل البرتغالي ساقطًا على الأرض يُعاني من شدة الآلام والإصابة، قبل أن يغادر الملعب.

الجدير بالذكر أنّ رونالدو توجّ بأول ألقابه مع النصر السعودي، الذي انضم إليه في الميركاتو الشتوي 2022 في صفقة انتقال حر قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

شارك: