شاهد..نجم صاعد يخطف الأضواء مع منتخب الجزائر

2021-06-08 09:01
إيدي زولياني تألق بشدة في مباراة الجزائر وليبيا (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف إيدي إيفان زولياني، صانع ألعاب المنتخب الجزائري تحت 17 سنة، الأضواء خلال مباراة الجزائر وليبيا التي جرت الاثنين في افتتاح بطولة اتحاد شمال إفريقيا بالجزائر، والمؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021 في المغرب، بالمستويات التي قدمها خلال المواجهة وصناعته لهدفين من جملة الثلاثة للجزائر، التي انتهت بفوز زملائه بنتيجة 3-2.


وتفاعل الجزائريون بشكل واسع مع إمكانيات اللاعب الجزائري الواعد في وسائل التواصل الاجتماعي، وتوقع الكثير من المتابعين أن يكون أحد نجوم المنتخب الأول في المستقبل، خاصة إن تمكن من الحفاظ على نفس النسق في التطور الفني والبدني، وهو الذي يصنف من اللاعبين الواعدين في أكاديمية تكوين نادي تولوز الفرنسي.

زولياني المولود يوم 11 أغسطس/ آب 2004، رفع من تفاعل الجزائريين عندما علموا أن والده إيطالي ووالدته جزائرية ومولود في فرنسا، وهم غير المتعودين على رؤية لاعبين ينحدرون من أصول إيطالية في المنتخب الجزائري.


وعلق أحد المعجبين بإمكانيات صانع الألعاب اليساري وعلى المستوى الذي ظهر به أمام منتخب ليبيا على تويتر، قائلا: "لقد لعب مباراة كبيرة"، قبل أن يتابع آخر: "جوهرة حقيقية، إنه يميل للعب في الجهة اليمنى وبالنسبة لصانع ألعاب فهذه ميزة جيدة..نتمنى رؤيته في ظروف أخرى ومستوى آخر". 

وذهب أحد المشجعين إلى حد تشبيه النجم الجزائري الواعد بأسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، حيث غرّد قائلا: "زيدان الصغير"، عطفا على رؤيته الجيدة داخل الملعب ومهارته العالية في تنفيذ الكرات الثابتة، والتي سمحت للمنتخب الجزائري بتسجيل هدفين.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم عوّل بشكل واسع على اللاعبين مزدوجي الجنسية لتدعيم منتخب تحت 17 سنة، واستدعى المدير الفني، محمد لاسات، 13 لاعبا ينشطون خارج الجزائر وعلى وجه التحديد في أندية فرنسية، على غرار أولمبيك مرسيليا وأولمبيك ليون ونادي اميان ونادي تولوز.

شارك: