التاج يعقوب: المريخ يمكنه الإطاحة بالأهلي في دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
التاج يعقوب نجم نادي المريخ السوداني (فيسبوك)
Source
+ الخط -

كشف التاج يعقوب نجم فريق المريخ والمنتخب السوداني، لـwinwin أسرار تربع المريخ على صدارة ترتيب الدوري المحلي، وتفوقه وتحقيقه الانتصارات وأسباب تفاؤله عندما يخوض الفريق منافسات دوري أبطال إفريقيا جنبا إلى جنب رفقة الأهلي المصري وتطلعاته للفوز على حامل اللقب وحصد إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

حدثنا عن البداية الجيدة للمريخ وتربعه على صدارة الدوري السوداني؟

اعتدنا على تحقيق الانتصارات في الدوري، ثقتنا بأفضليتنا دون الوصول لمرحلة الغرور تسهل مأموريتنا كثيرا، دائما ندخل المباريات ونحن نثق أننا الأقرب لتحقيق الفوز بفضل مجموعة العناصر المتميزة في صفوف الفريق.

وهل تتوقع استمراركم في الصدارة وتحقيق اللقب للموسم الرابع تواليا؟

لا أشك بأننا سنحقق اللقب في النسخة الحالية، ذلك لأننا حققنا الفوز في أصعب الظروف، فهذه المرحلة الحالية تعد الأصعب قياسا بالغيابات التي حاصرت الفريق، وننتظر خلال الفترة المقبلة استعادة جهود عدد كبير من تلك العناصر التي غابت، لذلك لأ أرى أن هناك فريقا يمكن أن يوقف تقدمنا.

وماهي برأيك أسباب التفوق الدائم للمريخ رغم الغيابات المتعددة؟

أولا لأننا نمتلك عقلية الانتصارات، ولا فوارق فنية بين اللاعبين، الكل جاهز لتقديم الإضافة في مركزه، كما أن هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز، لذلك فريقنا لا يتأثر بغياب لاعب أو أكثر، ففي بعض المباريات غاب عنا 11 لاعبا ولم نتأثر وحققنا الفوز.

كيف ترى حظوظ المريخ في منافسات دوري أبطال إفريقيا؟

أعتقد أن حظوظنا كبيرة للغاية، حاليا الفريق يتقدم على نحو مميز وتجاوز المرحلة الصعبة، في المباريات المقبلة سنستعيد جهود عدد كبير من اللاعبين بعد تعافيهم من الإصابة ذلك سيعزز قوتنا أكثر، ويمنح المدرب أريحية كبيرة في المفاضلة والاختيار وانتقاء التشكيلة المثالية، وهذا من شأنه أن يعطينا دفعة للتركيز على كل مباريات دور المجموعات في البطولة القارية، وهدفنا تحقيق إحدى بطاقتي التأهل.

وكيف تنظر للمواجهة المرتقبة أمام الأهلي المصري؟

قبل القرعة تمنيت أن نتواجد في مجموعة واحدة مع الأهلي المصري تحديدا، فهو يملك خبرة وافرة ويستطيع أن يحقق الكثير من النقاط أمام المنافسين في المجموعة، ما يسهل من مهمتنا كثيرا، فبهذه الطريقة سيكون علينا تحقيق كامل النقاط على ملعبنا، والخروج لبقية الملاعب بنية حصد النتائج الإيجابية مثلما فعلنا أكثر من مرة في النسخ السابقة.

إذن لديك ثقة كبيرة بالفوز على الأهلي عندما تستضيفونهم في أم درمان؟

نعم بالتأكيد، سيواجهون 11 مقاتلا في الملعب، وسنجعل اللقاء صعبا عليهم للغاية. لا أتذكر متى تمكن الأهلي من الخروج بالفوز من مدينة أم درمان. عندما كنت صغيرا عام 2003 حقق المريخ انتصارا كبيرا (3-1) على الأهلي، ولذلك نعتقد بأننا قادرون على المضي بهذا الطريق الناجح.

على الصعيد الشخصي هل تعتقد أنك مظلوم من الإعلام والجماهير؟

أعتقد ذلك، ليس من ناحية الجماهير لأنهم يمنحونني حقي ويؤازرونني في كل وقت، لكن من ناحية الإعلام أعتقد أنني مظلوم، ولذلك لا أظهر كثيرا في التصريحات أو المقابلات. من ناحيتي لا أرفض التعامل مع الإعلام فهو شريك أصيل في المنظومة الكروية، ولكن أرغب دائما في التركيز داخل الملعب.

ما هو سر نجاح نجوم مدينة عطبرة في المريخ؟

من يستطيع النجاح والظهور الجيد في ملعب مدينة "الحديد والنار" يستطيع النجاح في أي مكان آخر. اشتهر نجوم مدينة "عطبرة" بالقوة والاستبسال، وجماهير المريخ تحديدا تعشق اللاعب المقاتل الذي يؤدي بروح عالية، ومعظم الجيل الحالي لفريق المريخ هم من مدينة عطبرة أو من نادي الخرطوم.

ومن هو أفضل لاعب سوداني واللاعب الذي تمنيت أن تزامله؟

التش أفضل لاعب ظهر في العقد الأخير، لم أشاهد مثله قط، حتى في التدريبات نستمتع بأسلوبه السلس ولمساته الساحرة، يتحكم بالكرة بشكل مذهل، ويفعل بها ما يشاء. من ناحية أخرى تمنيت اللعب إلى جانب الأسطورة فيصل عجب، وهو دائم التحفيز لنا، وأعتقد أنه الأفضل من ناحية الأرقام القياسية الشخصية.

كيف ترى حظوظ المنتتخب السوداني في التأهل لنهائيات كأس أفريقيا المقبلة؟

أراها كبيرة للغاية، منتخب ساوتومي ليس بالقوي الذي يمكن أن نخسر النقاط أمامه، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق الفوز أمام جنوب إفريقيا في أم درمان. 

شارك: