سيميوني: أحب رؤية فريق يدافع ويهاجم مثل ريال مدريد

2022-09-19 12:55
مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني من مباراة فريقه ضد ريال مدريد أمس الأحد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أشاد الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، بطريقة لعب ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنتشيلوتي، مشيرًا إلى أنه "يحب" رؤية "فريق يدافع بصلابة في الخلف ويهاجم" مثل الملكي.

وحسم ريال مدريد الديربي ضد "الأتليتي" لصالحه (1-2) أمس الأحد، في قمة الجولة السادسة من الدوري الإسباني 2022-23، التي احتضنها ملعب "واندا ميتربوليتانو".

وقال سيميوني في تصريحاته عقب اللقاء: "عمل كبير يقوم به المدرب (كارلو أنشيلوتي)، لأنه نجح في تجميع مجموعةٍ من اللاعبين، تلعب كرة قدم جيدة للغاية، وفي نفس الوقت تعمل دفاعيًا، وكذلك في الهجمات المرتدة".

وتابع: "ولكن بالرغم من كل هذا، كان لنا وجود في المباراة، وفكرنا دائمًا في عدم الخروج من الأجواء رغم التأخر بهدفين، وهو ما كان قويًا بالنظر لما حدث داخل الملعب. إذا لم تلعب بكثافة أمام الريال، فمن الصعب أن تسيطر على اللقاء".

وواصل: "أشعر بالرضا عن المباراة التي قدّمها الفريق، ولديّ شعور أن التأخر بهدفين لم يُعبِّر عما حدث بالفعل في الشوط الأول، ولكن فاعلية الريال مذهلة، ورؤية فريق يدافع ويهاجم بهذه الطريقة يذكرني بالفريق الذي كنا نمتلكه مع دييغو كوستا، عندما كنا نقوم بالهجمة المرتدة. عندما يكون هناك فاعلية وحسم، تصبح كرة القدم رائعة".

وأضاف: "لا يمكنني مطالبة اللاعبين بأي شيء، بعيدًا عن الخطأ الذي قد يحدث داخل الملعب، لقد قدّموا كل شيء، وكانوا حاضرين في اللقاء".

وحول ابتعاد الفريق عن الصدارة بفارق 8 نقاط، قال سيميوني: "اعتدنا على المنافسة مباراة بمباراة، ونحاول تقديم أقصى جهد ممكن في كل مباراة من أجل حصد أكبر عدد من النقاط. نعم خسرنا مباراتين متتاليتين على ملعبنا في الليغا (أمام فياريال وريال مدريد)، ربما لم نكن نستحق هاتين الخسارتين، ولكننا في النهاية خسرنا".

أنتشيلوتي: أنا فخور بالفريق.. لا يمكنني طلب المزيد

من جانبه، أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي فخره الشديد بالمستوى الذي قدمه لاعبو ريال مدريد خلال حسم الديربي ضد أتلتيكو مدريد، أمس الأحد، مؤكدًا أنه "لم يكن ليطلب المزيد" من هذا الفريق.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "الأمر الجيد الذي حدث مع بداية هذا الموسم هو أن هذه القائمة من اللاعبين فيها تنافسية كبيرة، حتى دون كريم (بنزيما)، اللاعب الأهم في الفريق. بالطبع هناك بعض الأمور التي يمكن تحسينها، هذا أمر طبيعي".

وأضاف أنشيلوتي: "لكن الحقيقة هي أنه لم يكن بإمكاني طلب المزيد من هذا الفريق.. لقد فزنا بجميع مبارياتنا حتى الآن، وأنا فخور بتدريب هؤلاء اللاعبين".

وأضاف: "في الشوط الأول تحكّمنا جيدًا في خروج الكرة من الخلف، وبكرتين بدأتا من عند (الحارس تيبو) كورتوا سجلنا هدفين. في الشوط الثاني، تراجعنا إلى الخلف، وهذا أثر بنا بعض الشيء لأننا عانينا، ورغم ذلك كانت الأمور تحت السيطرة".

وتابع: "دافعنا بكتلة في الخلف، ونحن معتادون على ذلك.. سيميوني قال لي إننا دافعنا جيدًا من الخلف، وقلت له "شكرًا جزيلًا" لأنها مجاملة".

كما أثنى صاحب الـ63 عامًا على المستوى الكبير لصاحبي هدفي الانتصار؛ البرازيلي رودريغو، والأوروغوياني فيدي فالفيردي، في الوقت الذي أكد فيه أن الفريق نجح في تعويض غياب نجمه وهدّافه الأول، بنزيما، بداعي الإصابة.

يُذكر أن ريال مدريد تمكن من تحقيق الفوز في مبارياته الـ8 الأولى هذا الموسم (2022-23) بمختلف البطولات، ليعتلي صدارة الدوري الإسباني (18 نقطة من 6 مباريات)، وصدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا (6 نقاط من مباراتين).

شارك: