ريال مدريد يكسب الديربي ويستعيد صدارة "الليغا"

2022-09-19 00:23
الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي يحتفل بعد تسجيله هدفًا لريال مدريد على أتلتيكو في الديربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز ريال مدريد، اليوم الأحد، بديربي العاصمة الإسبانية مدريد على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-1) في مواجهة احتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن الجولة الـ6 من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز استعاد الملكي صدارة "الليغا" من غريمه برشلونة، بوصوله إلى النقطة 18 من 6 انتصارات متتالية، ليكون النادي الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى الذي يُحقِّق العلامة الكاملة منذ بداية موسم 2022-23. 

وشهدت بداية المواجهة ضغطًا هجوميًّا مبكرًا من لاعبي أتلتيكو، حيث كان المدافع فيليبي مونتيرو قريبًا من فتح باب التسجيل في الدقيقة 6 بضربة رأسية علت مرمى كورتوا بقليل، ثم تبعه زميله كاراسكو بتسديدة قوية في الدقيقة 12 حوّلها كارفاخال إلى ركنية في آخر لحظة.

وجاء رد فعل ريال مدريد قويًا في الدقيقة 18، إذ تمكن البرازيلي رودريغو غوس من منح التقدم للملكي مستغلًا تمريرة سحرية في العمق من زميله الفرنسي أوريلين تشواميني، مُوقِّعًا بذلك على ثالث أهدافه هذا الموسم في الليغا.

وواصل لاعبو الريال عروضهم الهجومية الناجحة، ليتمكن فالفيردي في الدقيقة 36 من توقيع الهدف الثاني، بعدما تابع تسديدة زميله فينيسيوس جونيور، التي ردها القائم الأيسر لحارس أتلتيكو يان أوبلاك، مسجلًا هدفه الثالث في الليغا.

وأخذ لاعبو الأتليتيكو زمام المبادرة الهجومية في الشوط الثاني، ليتمكن البديل ماريو هيرموسو من تقليص الفارق في الدقيقة 83 مستغلًا كرة أرسلها زميله جريزمان من علامة الركنية وخروجًا خاطئًا من الحارس تيبو كورتوا.

وأكمل أصحاب الأرض الوقت بدل الضائع من المواجهة بعشرة لاعبين، إثر طرد حكم المباراة للبديل هيرموسو، صاحب هدف تقليص الفارق للأتلتي، بعد نيله إنذارين متتاليين خلال 8 دقائق.

جدير بالذكر أن المواجهة غاب عنها مهاجم الريال، كريم بنزيما، بداعي الإصابة، بالإضافة إلى لوكاس فاسكيز لنفس السبب، في حين عرف الجانب الآخر، مشاركة الفرنسي أنطوان جريزمان، أساسيًّا للمرة الأولى منذ بداية الموسم، بعدما شارك بديلًا في جميع المباريات الماضية.
 

شارك: