2021-02-23

سيمبا يصعق الأهلي.. المريخ ينهار.. والوداد يفوز في أنغولا

الصورة
الأهلي المصري ينهزم في ملعب سيمبا التنزاني ويتعرض لخسارته الأولى في دور المجموعات لدوري الأبطال (AhlyEgypt)
المصدر
WinWin

باغت سيمبا التنزاني ضيفه الأهلي المصري، حامل اللقب، وهزمه بهدف من تسديدة بعيدة المدى، في مباراة جمعت الفريقين، الثلاثاء، على أرضية ملعب "بنجامين بكامبا" بالعاصمة التنزانية دار السلام، وذلك بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


وبدا سيمبا، بطل تنزانيا، قادرا على الاستفادة من مهارات مهاجميه الفردية، والتسلح بدعم ومساندة 30 ألف مشجع زينوا مدرجات ملعب "بكامبا"، وقد سجل هدف المباراة الوحيد من إمضاء المهاجم الموزمبيقي لويس خوسيه ميكيسوني، والذي سدد كرة قوية سكنت أعلى الزاوية اليسرى لمحمد الشناوي، حارس الأهلي، عند الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول.

وحاول المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تنشيط هجوم الأهلي بالحصة الثانية، مع إقحامه كلا من صانع اللعب محمد مجدي "أفشة" والمهاجم السريع محمد شريف، لكن أصحاب الأرض تمكنوا من تمرير الوقت بذكاء كبير.

 


ورفع سيمبا رصيده للنقطة الـ 6 من مباراتين، منفردا بصدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 3 نقاط، محتلا المركز الثالث، مع تحقيقه الفوز (3-0) على المريخ السوداني بالجولة الأولى.


وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، سحق فيتا كلوب الكونغولي مُضيفه المريخ السوداني، في مباراة أقيمت أمام مدرجات خاوية لملعب المريخ.


وتقدم المريخ بهدف مبكر سجله اللاعب السوداني السماني سعد الدين بالدقيقة 8، قبل أن يرد فيتا كلوب بأربعة أهداف متتالية، تناوب على تسجيلها كل من أوبيد موكوكياني (أحرز هدفين)، دجوما شاباني (ضربة جزاء) وماساسي أوبينزا.


وتقدم فيتا كلوب للمركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 3 نقاط من مباراتين، مُتقدما على الأهلي بفارق الأهداف، فيما تذيل المريخ المجموعة، مع تعرضه لخسارته الثانية تواليا وإخفاقه في حصد نقطته الأولى.


وبمنافسات المجموعة الثالثة، ظفر الوداد البيضاوي المغربي بنقاط ثلاث ثمينة، مع فوزه 0-1 على مُستضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي، في مباراة شهدها ملعب "11 نوفمبر".


وتكفل المهاجم المغربي أيوب الكعبي بتسجيل هدف اللقاء الوحيد قبل 19 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي، بعد إضاعته ركلة جزاء في الدقيقة الـ 36.

 


ورفع الوداد رصيده للنقطة الـ 3، مرتقيا للمركز الثاني في ترتيب المجموعة، مع امتلاكه مباراة مؤجلة ضد كايز تشيفز الجنوب إفريقي، والمُحدد إقامتها نهاية الشهر الجاري في بوركينا فاسو.


وتُختتم منافسات المجموعة الثالثة، الثلاثاء، بمباراة تجمع فريقي كايزر تشيفز وضيفه هورويا كوناكري الغيني، والمزمع خوضها على أرضية ملعب "سوكر سيتي" بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرغ.

 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

 

 

 

 

 

دلالات
الكرة الإفريقية
الكرة العربية
خسارة
فوز
2021-03-02