سيكتب التاريخ.. جماهير ريال مدريد تترقب ظهور غولر الأول

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 16:49
جماهير ريال مدريد تنتظر الكثير من الموهبة التركية أردا غولر (facebook/RealMadrid)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يترقب جمهور ريال مدريد الظهور الأول للاعب الوسط، التركي أردا غولر، الذي لم يستهل بعد المشاركة مع الفريق الملكي، بسبب تعرضه للإصابة منذ فترة الإعداد للموسم الصيف المنصرم، إذ قد يشارك الليلة في مواجهة الريال أمام سبورتينغ براغا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، الذي اكتشف غولر صاحب الـ18 عامًا، حينما كان مدربًا للفريق التركي، في تصريحات لشبكة (ماركا) الرياضية، إن هذا اللاعب سيصنع تاريخًا في ريال مدريد.

وكان بيريرا قد دفع بغولر للمرة الأولى مع فنربخشة في 19 أغسطس/ آب 2021، في مباراة الدوري الأوروبي أمام هيلسنكي (1-0) وكان عمره وقتها 16 عامًا وخمسة أشهر و25 يومًا.

وقال بيريرا: "عندما أتولى مسؤولية فريق، فأنا أحب التعرف على الصاعدين، وبوجه عام أطلب منهم القدوم للتدرب مع الفريق الأول. أتذكر أنهم تحدثوا عن شاب يبلغ من العمر 16 عامًا كان يحمل وجه طفل".

وتابع: "وبالفعل، كنا نتابعه وبعدها أحضرناه واكتسب احترام الجميع بفضل جودته. وبعدها كنا على يقين بأنه عندما تمنح الكرة لأردا، فإن شيئًا ما سيحدث داخل الملعب".

وأضاف المدرب السابق لبورتو البرتغالي وأوليمبياكوس اليوناني وفلامينغو وكورينثيانز البرازيليين: "أردا لاعب خاص وبعمر 16 عامًا كان لاعبًا مميزًا للغاية، في كل مران كان ينظر إليك وكأنه يريد القول: امنحني فقط الفرصة".

وتابع: "إنه لاعب لا يبحث عن إعطائه الأهمية، بل على العكس، إنه متواضع للغاية. هو فقط يريد أن يكون بطلًا حينما يمتلك الكرة".

غولر حاضر في قائمة ريال مدريد لمواجهة براغا بدوري الأبطال

وشدد: "حينما كان في فنربخشة وعمره 16 عامًا، كان يطلب الكرة بشكل دائم وبمجرد أن تصله كان يقوم بأشياء مختلفة، وإذا أخطأ، لا يستسلم، بل على العكس يحاول من جديد. من الواضح أن شخصيته تجعل منه شخصًا خاصًا حقًا".

يشبه خاميس رودريغيز!

ورغم تأكيده أنه "لا يمكن مقارنته بلاعب آخر"، إلا أن بيريرا قال إن أسلوب لعبه يذكره بالكولومبي خاميس رودريغيز، الذي أشرف على تدريبه حينما كان لاعبًا في بورتو.

وأوضح: "يشبهان بعضهما بعضًا قليلًا.. خاميس حينما قدم من الأرجنتين كان لاعبًا رائعًا من الناحية الفنية، وبجودة رائعة في اللمسة الأخيرة وفي اللعب بين الخطوط؛ لكنه لم يكن قويًا من الناحية الدفاعية".

وختم بالقول: "أما غولر فهو على العكس لاعب ذكي للغاية تكتيكيًا ويعرف جيدًا مهامه في الملعب، سواء الهجومية أو الدفاعية، إنه فتى متواضع للغاية ولديه رغبة كبيرة في التعلم".

شارك: