سياتل يتفوق على الأهلي قبل مواجهتهما في مونديال الأندية

2023-02-03 11:45
أرشيفية - جانب من مباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح مونديال الأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتفوق فريق سياتل ساوندرز الأمريكي خارج المستطيل الأخضر بإحصائية مثيرة على الأهلي المصري، قبل مباراتهما المرتقبة في كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، رغم تفوق الأهلي في عامل الخبرة الذي يصب في مصلحته؛ إذ يشارك في البطولة للمرة الثامنة بينما يخوضها الفريق الأمريكي للمرة الأولى في تاريخه.

ويلتقي الأهلي وسياتل مساء غد السبت 4 فبراير/ شباط 2023، على ملعب "طنجة"، في ربع نهائي كأس العالم 2022، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت القاهرة. 

وضرب الأهلي موعدًا مع بطل الكونكاكاف، بعد فوزه الكبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون رد، مساء يوم الأربعاء الماضي. وحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الأرقام والإحصائيات، فإن القيمة السوقية لبطل أمريكا الشمالية تُقدر بنحو 49.03 مليون يورو، متفوقًا بشكل كبير على الأهلي.

ويبلغ إجمالي قيمة لاعبي الأهلي السوقية نحو 29.75 مليون يورو، وهي الأعلى على الصعيد المصري والأفريقي فقط. ويعد الأمريكي كريستيان رولدان لاعب خط وسط سياتل ساوندرز أغلى لاعبي الفريقين بقيمة تقدر بـ6 ملايين يورو، وفق المصدر نفسه.

في المقابل، يتربع المالي آليو ديانغ نجم خط وسط الأهلي على صدارة قائمة أغلى لاعبي بطل مصر بقيمة 3.5 مليون يورو. ويعكس ارتفاع سعر لاعبي سياتل ساوندرز قوة الأخير، مقارنة بفريق أوكلاند سيتي منافس الأهلي في المباراة الماضية، والذي بلغت قيمته إجمالًا نحو 4.48 مليون يورو فقط.

شارك: