سياتل ساوندرز يتحدى الأهلي في تجربته المونديالية الأولى

2023-02-02 12:12
فريق سياتل ساوندرز الأمريكي منافس الأهلي المصري في كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الأهلي المصري لخوض تحدٍ جديدٍ في بطولة كأس العالم للأندية 2022، حين يلاقي سياتل ساوندرز السبت المقبل، حيث ضرب موعدًا مع بطل أمريكا الشمالية، في مباراة مرتقبة بالدور الثاني من البطولة، بعد انتصاره على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، مساء الأربعاء.

ولا يبدو اسم سياتل ساوندرز مألوفًا لدى الكثيرين من عشاق كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قبل مباراته المرتقبة أمام نادي القرن العشرين في القارة السمراء. وفي السطور التالية، نُسلط الضوء على بطل أمريكا الشمالية منافس الأهلي المقبل في الموندياليتو.

حداثة عهد

يعد سياتل ساوندرز فريقًا حديث العهد في كرة القدم، وتأسس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2007، قبل نحو 15 عامًا ونصف تقريبًا من الآن، وخلال تلك الفترة الوجيزة، حقق الفريق إنجازات كبيرة قياسًا بحداثة ظهوره، وتوج بطلًا لدوري أبطال كونكاكاف للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي.

 كما توج ساوندرز بطلًا للدوري الأمريكي مرتين في نسختي 2016 و2019، واقتنص كأس الولايات المتحدة 4 مرات، في دلالة على قوة تأثيره مقارنة بحداثة عهده باللعبة الشعبية الأولى.

مشاركة مونديالية أولى

يتأهب ساوندرز للمشاركة الأولى في تاريخه بمسابقة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على بوماس أونام المكسيكي بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لنهائي دوري أبطال كونكاكاف 2022.

وبذلك كتب النادي الأمريكي اسمه بحروف بارزة في المونديال الذي تستضيفه المغرب حتى 11 من فبراير/ شباط الجاري، ولكنه اصطدم بالأهلي الذي يملك حاليًا 8 مشاركات في المسابقة ذاتها إضافة إلى امتلاكه الكثير من الخبرات.

القيمة السوقية

حسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، يقدر إجمالي لاعبي سياتل ساوندرز بـ49.03 مليون يورو، فيما يعد لاعب الوسط الأمريكي، كريستيان رولدان، أغلى عناصر الفريق وتقدر قيمته السوقية بنحو 6 ملايين يورو، ويبلغ من العمر 27 عامًا.

وبطبيعة الحال، يمثل رولدان عنصرًا مهمًا في تشكيلة ساوندرز، بجانب بعض اللاعبين مثل الجناح الأيسر جوردان موريس والثنائي الهجومي راؤول رويدياز وهيبار، بخلاف القائد الأوروغوياني نيكولاس لوديرو.

مدرب ساوندرز

يتولى الأمريكي بريان شميتزر تدريب سياتل ساوندرز منذ عام 2016 وحتى الآن، ويستعد لقيادة لاعبيه في مونديال الأندية بالمغرب، ويبلغ من العمر (60 عامًا) ويفضل اللعب بطريقة 4-2-3-1، وقاد الفريق في 235 مباراة حقق خلالها 110 انتصارات وتعادل 50 مرة وخسر 75 مواجهة، وسجل لاعبوه 399 هدفًا واهتزت شباكهم بـ305 أهداف.

ولا يحظى الفريق الأمريكي بشعبية كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ لا يتجاوز عدد متابعيه 752 ألفًا على موقع "فيسبوك"، وأكثر من نصف مليون متابع بقليل على "تويتر"، بجانب 360 ألفًا في "إنستغرام".

شارك: