سون يتفوق على كريستيانو رونالدو ويحصد جائزة جديدة في آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 11:58
الكوري الجنوبي سون هيونغ مين نجم توتنهام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب نادي توتنهام الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2023، للمرة السابعة على التوالي والتاسعة في مسيرته بعد منافسة شرسة مع نجوم آخرين.

ونجح نجم توتنهام البالغ من العمر 31 عامًا في التتويج بالجائزة هذا العام، متفوقًا على كل من مواطنه ومدافع نادي بايرن ميونخ الألماني، كيم مين جاي في المركز الثاني، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي الذي احتل المركز الثالث.

القائمة كاملة

وتمنح جائزة أفضل لاعب في آسيا المقدمة من صحيفة "تيتان سبورت" الصينية، لأي لاعب يمثل دولة آسيوية، بجانب أي لاعب يلعب في فريق آسيوي بغض النظر عن جنسيته، ما يضع نجوم الدوري السعودي المنتقلين مؤخرًا بين المرشحين، إلا أن سون نجح في الحفاظ على الجائزة مجددًا.

وجاء سون في مقدمة جدول الترتيب بنسبة وصلت إلى 22.9% من الأصوات، وبفارق حوالي 3% عن مدافع البايرن في المركز الثاني بنسبة 19.54%، فيما احتل الدون كريستيانو رونالدو المرتبة الثالثة بنسبة 17.06%.

أرقام مميزة من سون مع توتنهام ومنتخب كوريا

ويأتي تتويج سون بجائزة أفضل لاعب في آسيا بعدما قدم موسمًا رائعًا مع ناديه ومنتخب بلاده؛ حيث نجح اللاعب في تسجيل 27 هدفًا مع الفريق والمنتخب، فيما جاء مواطنه كيم مين جاي في المرتبة الثانية بعد موسم استثنائي مع ناديه السابق نابولي، الذي توج معه بلقب الدوري الإيطالي موسم 2022-23، قبل أن ينتقل إلى العملاق البافاري الصيف الماضي.

وجاء بعد ذلك نجم نادي النصر السعودي والحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات في مسيرته ثالثًا، نظرًا لما قدمه مع العالمي، حيث سجل المهاجم البرتغالي 24 هدفًا وصنع 11 هدفًا في جميع المسابقات بقميص النصر منذ بداية الموسم الحالي 2023-24.

توتنهام يهنئ لاعبه

من جانبه، هنأ نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مهاجمه على هذا الإنجاز الكبير في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع X (تويتر سابقًا).

تغريدة توتنهام

وقال النادي في تغريدته: "قائدنا. تهانينا لسون على فوزه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا للعام السابع على التوالي!"

جدير بالذكر أن جائزة أفضل لاعب في آسيا تختلف عن الجائزة المقدمة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تجمع هذه الجائزة اللاعبين الآسيويين باللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الآسيوية، على عكس الجائزة الأخرى التي تقتصر فقط على لاعبي الدوريات الآسيوية، والجائزة الخاصة باللاعبين الدوليين، والتي حصل عليها سون 3 مرات سابقة (2015، 2017، 2019).

شارك: