نجم توتنهام قد ينضم إلى فريق الاتحاد السعودي بشرط!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 18:46
فريق الاتحاد السعودي يستهدف أحد نجوم نادي توتنهام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت شبكة "onefootball" الرياضية أن فريق الاتحاد السعودي يسعى بقوة للتعاقد مع قائد توتنهام، الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت إلى أن الدولي الكوري الجنوبي ليس الاسم الكبير الوحيد الذي يستهدفه فريق الاتحاد خلال الأشهر المقبلة، موضحةً أن النجم المصري محمد صلاح كذلك على رادار النادي الجداوي.

وينتهي عقد سون، البالغ من العمر 31 عامًا، مع توتنهام في يونيو/ حزيران 2025، وقد أعرب اللاعب من قبل عن رغبته في البقاء مع النادي اللندني.

لكن حسبما ورد، فإن الأشهر المُتبقية في الموسم الجاري 2023-24 قد تُغيّر رأي اللاعب، ويمكن أن يُقرر سون الرحيل عن توتنهام، إذا ما فشل في حجز بطاقة عبوره إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخلال الأسابيع الماضية، تحدثت الصحافة الإنجليزية عن إجراء سون محادثات إيجابية مع توتنهام بشأن تمديد العقد، وأكدت أن خسارة القائد في الصيف القادم ستكون بمثابة ضربة هائلة للمدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو.

أرقام مميزة لنجم توتنهام المطلوب في فريق الاتحاد

ورغم غيابه عن التألق خلال بطولة كأس آسيا 2024 الأخيرة، فإن سون لا يزال يقدم مستويات لافتة مع ناديه، حيث سجل 12 هدفًا وقدّم ست تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبشكل عام، خاض سون 395 مباراة بقميص توتنهام عبر كل المسابقات، منذ حضوره عام 2015 قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، وسجل 157 هدفًا وصنع 86 آخر، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن فريق الاتحاد أبرم صفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي الماضي، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والبرازيلي فابينيو، إلّا أن النتائج لم تكن على المستوى المأمول خلال الموسم الحالي، لا سيما في بطولة دوري روشن السعودي التي يحمل النادي لقبها من الموسم الماضي.

الاتحاد والهلال مارسيلو غاياردو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


ويحتل الاتحاد المركز الخامس حاليًا بجدول ترتيب دوري روشن، برصيد 34 نقطة، بفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر، و15 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، وذلك بعد مرور 20 جولة من عمر المسابقة السعودية.

وفي باقي البطولات، يسير فريق الاتحاد بصورة جيدة؛ إذ تأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما وصل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: