مفاجأة في خماسي الاتحاد الأجنبي أمام نافباخور

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 21:49
فريق الاتحاد يواصل التحضير لمباراة نافباخور الأوزبكي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا (X/Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن نادي الاتحاد استقر على الخماسي الأجنبي الذي سيلعب أمام نافباخور الأوزبكي، أمسية الخميس 22 فبراير/ شباط، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ووفقًا لما ورد، فإن المدافع المصري أحمد حجازي سيقود خماسي الاتحاد أمام نافباخور، إضافة إلى البرازيلي فابينيو، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، والفرنسيين نغولو كانتي وكريم بنزيما.

وحملت اختيارات المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مفاجأة قوية، باستبعاد البرازيلي رومارينيو من خوض مباراة نافباخور.

ولا يستطع الاتحاد إشراك كل أجانبه خلال مشواره في دوري أبطال آسيا، إذ يُسمَح لكل فريق بإشراك ما يصل إلى 6 لاعبين أجانب، بشرط أن يكون أحدهم على الأقل من دولة آسيوية أخرى.

الاتحاد يكفيه الفوز لضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

وكان الاتحاد قد اكتفى بالتعادل السلبي أمام مضيفه نافباخور الأوزبكي، الخميس 15 فبراير، في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الإياب، أوضح مدرب الاتحاد أن فريقه لم يكن محظوظًا في لقاء الذهاب أمام نافباخور؛ بسبب كثرة الإصابات.

وأضاف غاياردو: "كلنا متحمسون لخوض مباراة الغد، وسنحاول فرض سيطرتنا منذ البداية. سنعتمد على الكرة السريعة من أجل التسجيل مُبكرًا".

وتابع: "قدمنا مباراةً جيدةً في الذهاب حسب أرضية الملعب، والخصم لم يتمكن من الوصول إلى مرمانا. واجهنا فريقًا مُنظمًا دفاعيًّا، وسنكون أفضل في لقاء الإياب بجدة؛ كون أرضية الملعب ستكون جيدة".

من مباراة الاتحاد ونافباخور الأوزبكي بدوري أبطال آسيا
صورة من مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بين نافباخور والاتحاد (X/ittihad)


وكان غاياردو قد تولى تدريب الفريق الجداوي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب سوء النتائج.

وعانى مدرب الاتحاد من تراجع النتائج قبل فترة التوقف الدولي الماضية، حيث حقق غاياردو الفوز 4 مرات، فيما تعادل مرة، وخسر 4 مواجهات، لكن مؤخرًا تحسنت النتائج، حيث اكتسح "العميد" منافسه الفيصلي برباعية نظيفة في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي بطولة دوري روشن السعودي، تفوق الاتحاد على الطائي بثلاثية في مباراة مؤجلة، وفاز على الرياض بثنائية نظيفة، فيما عاد بتعادل سلبي مع نافباخور، وأصبح أقرب لحصد بطاقة العبور إلى دور الثمانية.

ويحتل "النمور" حاليًا المركز الخامس بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 34 نقطة، بفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر، و15 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، علمًا بأن الاتحاد يحمل لقب المسابقة من العام الماضي.

شارك: