سوسيداد يقسو على هويسكا برباعية ويتصدر الليغا

2021-06-08 09:01
ريال سوسيداد يتصدر ترتيب "الليغا" بفارق نقطة على ريال مدريد (Getty)
Source
+ الخط -

تصدر ريال سوسيداد جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير" عقب تحقيقه مساء الأحد فوزا عريضا قوامه أربعة أهداف مقابل هدفٍ واحد، على حساب ضيفه فريق هويسكا، في المباراة التي احتضنها ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة السابعة للبطولة المحلية (تابع تفاصيل المباراة كاملة).


ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى النقطة 14 من 7 مباريات خاضها بالموسم الجديد لبطولة الدوري الإسباني، متقدما بفارق نقطة واحدة على ريال مدريد وغرناطة، اللذين خاضا مباراة أقل، مقارنة بالفريق الباسكي.

في المقابل، أخفق هويسكا في تحقيق فوزه الأول بدوري الدرجة الأولى، بعد صعوده لمصاف أندية الأضواء هذا الموسم، وقد تجمد رصيده عند 5 نقاط فقط، قابعا بالمركز السابع عشر.


وأنهى ريال سوسيداد الشوط الأول من مباراة اليوم متقدما بهدفٍ نظيف، حمل توقيع الجناح الدولي الإسباني ميكيل أوريازال، من علامة الجزاء، مع مرور 35 دقيقة من صافرة البداية. وتسبب هدف مبكر لهويسكا في الشوط الثاني، من إمضاء المهاجم الإسباني رافا مير، في رفع حماسة المباراة، والتي سرعان ما أخمدها أوريازال، عبر هدفٍ شخصي ثانٍ، بصم عليه بالدقيقة 54 من عمر اللقاء.


وضاعف الجناح الإسباني كريستيان بورتو من تقدم سوسيداد، بتسجيله ثالث أهداف أصحاب الأرض، في الدقيقة 68، قبل أن ينهي المهاجم السويدي ألكسندر إسحاق رباعية كتيبة المدرب إيمانويل ألغواثيل، بهزّه لشباك هويسكا في الدقيقة 75. وقدم ديفيد سيلفا، صانع ألعاب ريال سوسيداد والنجم السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي، التمريرة الحاسمة في لقطة هدفي بورتو وإسحاق.
 

وفي مباراةٍ أخرى، باغت فريق غرناطة مستضيفه خيتافي، وسجل هدفا في الدقيقة الثانية في الوقت بدل الضائع، ليؤمن فوزا مهما (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في مباراةٍ أقيمت على أرضية ميدان "كوليسيوم ألفونسو بيريز". وسجل متوسط الميدان الإسباني أنخيل مونتورو هدف المباراة الوحيد، من علامة الجزاء، ليحصد غرناطة فوزه الثالث تواليا بمختلف البطولات. وقد رفع غرناطة رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 10 نقاط، بعد خوضه للعدد ذاته من اللقاءات.

شارك: