سليماني يقود أندرلخت لبلوغ ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

2023-03-17 02:08
الدولي الجزائري إسلام سيلماني يحتفل بهدفه وفوز أندرلخت على فياريال في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي الجزائري، إسلام سليماني فريقه أندرلخت البلجيكي، لبلوغ ربع نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، عقب تسجيل هدف الانتصار القاتل على فياريال بهدف نظيف في إياب دور الـ16. 

واستضاف ملعب "لا سيراميكا" مباراة الفريقين في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، علمًا بأن التعادل الإيجابي (1-1) كان حسم مباراة الذهاب الخميس الماضي. 

وسجّل سليماني هدف الفوز لأندرلخت قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الثاني والمباراة في الدقيقة (73) بعد عرضية من مايكل مورينو، قابلها صاحب الـ"34" عامًا الخالي تمامًا من الرقابة الدفاعية في شباك الغواصات الصفراء. 

نيس ووست هام يحجزان مقعديهما في ربع النهائي

وكرر فريق نيس الفرنسي انتصاره على شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز ريفييرا"، ليؤكد تفوقه مرة أخرى بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وتقدّم نيس في النتيجة أولًا عبر غايتان لابورد بالهدف الأول في الدقيقة (30)، وعزّز تيريم موفي النتيجة لنيس بالهدف الثاني في الدقيقة (53)، وبعدها بدقيقتين قلّص عبدول تابسوبا النتيجة لفريق شيريف، وقبل النهاية اختتم الجزائري بلال براهيمي ثلاثية الفريق الفرنسي بالدقيقة (79). 

وعلى ملعب "لندن الأولمبي"، تمكن وست هام يونايتد الإنجليزي من الفوز على آيك لارنكا اليوناني، بأربعة أهداف دون رد، في مباراة لم يشارك بها نجم الهامرز، الجزائري سعيد بن رحمة.

بوين يحتفل بالانتصار على لارنكا وثنائية في شباك الفريق اليوناني

وتقدّم أصحاب الأرض في النتيجة بعد مُضي 20 دقيقة عبر جيانلوكا سكاماكا، وفي الشوط الثاني تمكن الجناح الإنجليزي جارد بوين من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة (47) ثم عاد بعد دقيقتين فقط وسجّل الثاني له في المباراة والثالث للنادي اللندني، وختم ديفين مباما الرباعية في الدقيقة (65). 

بهذا الفوز الكبير بلغ وست هام الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية الثالثة، حيث كان فاز ذهابًا بهدفين نظيفين، ليتأهل بنتيجة (6-0) في مجموع المباراتين. 

آلكمار يحقق المفاجأة ويُقصي لاتسيو

وعلى غرار نيس تمكن فريق آلكمار الهولندي من تكرار نفس النتيجة مباراة الذهاب أمام لاتسيو الإيطالي في لقاء الإياب وانتصر (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب "أفاس" في هولندا. 

ورغم أن لاتسيو تقدّم أولًا عبر فيليبي دال بيلو في الدقيقة (21)، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عبر جاسبر كارلسون بعد دقيقة واحدة فقط، وأحرز اليوناني فانغيليس بافليديس هدف الفوز للفريق الهولندي في الدقيقة (62).

شارك: