سليماني: هذا ما يحدث لي عندما أتلقى الدعوة لتمثيل الجزائر

2021-12-28 23:00
الجزائري إسلام سليماني شارك في 16 مباراة مع أولمبيك ليون الفرنسي في الموسم الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، أن منتخب الجزائر يمنحه الثقة اللازمة كلما عاد إلى فريقه، في إشارة إلى التحوّل الذي يشعر به كلما حمل ألوان منتخب بلاده، والذي تترجمه الأرقام القياسية التي يسجلها معه والثقة الكبيرة التي يمنحها المدير الفني جمال بلماضي له، قبل أن يشير إلى أن هوس كسر الأرقام القياسية وتعزيز الأرقام الشخصية لا يهمه كثيرا لأنه يفضل اللعب من أجل المجموعة.


سليماني لا يلعب بانتظام مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي هذا الموسم، خاصة في الدوري الفرنسي؛ فمن جملة 19 مباراة دخل 14 مرة في قائمة فريقه، لكنه اكتفى بالمشاركة أساسيا في 6 مباريات فقط، وشارك بديلا في 6 مباريات، في حين بقي على دكة البدلاء مرتين، وغاب عن 4 مباريات لأسباب تراوحت بين الإصابة والخيارات الفنية.

إسلام سليماني يتحدث عن شعور تمثيل المنتخب الجزائري

قال إسلام سليماني، في حوار مع صحيفة "لوكوتيديان دو سبور" الفرنسية، ردا على سؤال متعلق بما يمثله المنتخب الجزائري بالنسبة له: "المنتخب الجزائري يعني لي الكثير.. الانضمام له في كل مرة مصدر سعادة لا توصف. إنه يغيّر يومياتي ويمنحني الكثير من الثقة عندما أعود إلى أولمبيك ليون الذي أبذل فيه جهدا كبيرا للفوز بمكاني معه في كل مرة".


سليماني أراد بهذا التصريح التأكيد على الراحة الكبيرة التي يجدها مع "محاربي الصحراء"، على عكس ما يحدث له في ليون، قبل أن يؤكد أنه لا يهتم كثيرا بكسر الأرقام الشخصية والقياسية بقدر اهتمامه بالمجموعة وفوز فريقه، وصرح: "صحيح أن المهاجمين يعشقون تسجيل الأهداف، لكني أبذل جهدي من أجل المجموعة"، وأضاف: "أفضل الركض والدفاع والضغط على المنافس في الملعب ومساعدة فريقي على الفوز، بدلا من أن أسجل أهدافا ويخسر فريقي".

إسلام سليماني اختير للمشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021


يُذكَر أن إسلام سليماني بات الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر بعد أن رفع رصيده إلى 38 هدفا، متجاوزا الرقم السابق الذي كان بحوزة الدولي الجزائري الأسبق عبد الحفيظ تسفاوت برصيد 36 هدفا.

أرقام إسلام سليماني مع أولمبيك ليون هذا الموسم

  • شارك في 16 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 4 أهداف
  • قدم تمريرة حاسمة واحدة

أجمل لقطات وأهداف الجزائري إسلام سليماني لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي
شارك: