سقوط الوداد وبيراميدز وتعادل الترجي في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 21:45
الوداد يخسر للمرة الثالثة في دوري أبطال أفريقيا (instagram/ wacofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر الوداد الرياضي المغربي من فريق سيمبا التنزاني بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على الملعب الوطني في مكابا، بالجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا 2023-24.

وشهد الشوط الأول سيطرةً نسبيةً لفريق سيمبا، الذي نجح في تسجيل هدفين عن طريق نفس اللاعب إيسومبا أونانا في الدقائق (36 و38)، بينما حاول الوداد العودة في النتيجة في الدقائق المتبقية من الشوط، لكنه فشل في التسجيل.

تلقى "وداد الأمة"، وصيف دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة، هدفين متتاليين في غضون دقيقتين، في واقعة تعد رقمًا سلبيًا غير مسبوق في تاريخ النادي تحت قيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، الذي يخوض ولايته الرابعة مع الفريق.

حاول الوداد العودة إلى المباراة في الشوط الثاني، لكن دون جدوى. وأهدر الفريق المغربي العديد من الفرص السهلة، وتصدى الحارس التنزاني لبعضها.

فوز سيمبا على الوداد مكّنه من الصعود إلى المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر أسيك ميموزا الإيفواري الذي ضمن تأهله بعد الفوز على جوانينغ غالاكسي البوتسواني 2-0، أمّا الوداد، فبقي في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، وهو ما يجعله في موقف صعب للتأهل إلى الدور المقبل.

الترجي يعود من لأرض بترو أتلتيكو بنقطة

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، انتهى لقاء الترجي الرياضي التونسي ومضيفه بترو أتليتكو الأنغولي بالتعادل السلبي.

وسيطر بترو أتليتكو على مجريات اللعب في الشوط الأول، وخلق عدة فرص سانحة للتسجيل، لكن تألق الحارس أمان الله مميش، ودفاع المكشخة، حال دون ذلك.

بهذه النتيجة، حافظ بترو أتليتكو على صدارة المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط. أمّا الترجي، فقد حصد نقطته الخامسة، ليحتل المركز الثاني مؤقتاً، في انتظار نتيجة مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي في نفس المجموعة.

صن داونز يهزم بيراميدز في القاهرة

في مباراة مثيرة وحماسية، حقّق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فوزًا صعبًا على بيراميدز المصري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

هدف اللقاء الوحيد جاء في الدقيقة (17)، حين أطلق توبوهو موكوينا تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أسفل يمين مرمى بيراميدز.

بهذه النتيجة وصل صنداونز  إلى النقطة السابعة في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن مازيمبي الكونغولي المتصدر والفائز على نواذيبو الموريتاني الثالث 2-0، بينما تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 4 في المركز الأخير.

شارك: