سفيان فيغولي يكشف طموح الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 19:58
سفيان فيغولي يكشف هدف الجزائر من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 (X / sffeghouli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل الجزائري سفيان فيغولي أن يحقق منتخب بلاده الفوز في أول مباراة له ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وأن يواصل مسيرته نحو النهائي، وصولًا إلى التتويج باللقب.

ويستعد منتخب الجزائر بقوة لخوض نهائيات بطولة الكان التي تنطلق يوم السبت المقبل، في رحلة بحث عن اللقب الثالث في تاريخه بعد الأول عام 1990 والثاني عام 2019.

وقال سفيان فيغولي في تصريحات لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "قمنا بتحضيراتنا في توغو على أكمّل وجه، وكان من ضمن أهدافنا التأقلم مع الأجواء المناخية التي تشهدها كوت ديفوار، البلد المستضيف لبطولة أمم أفريقيا".

سفيان فيغولي يستهدف التتويج بلقب الكان

وأضاف فيغولي: "اجتهدنا للتأقلم مع الظروف الصعبة، تفاديًا لأي مفاجآت مع انطلاق البطولة الأفريقية، تسود أجواء رائعة في المنتخب الجزائري، الجميع عازمون على التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا، ومن أجل ذلك يجب أن نحسّن من مستوانا الدفاعي".

وواصل سفيان فيغولي: "من الناحية الهجومية، نمتلك مجموعة من اللاعبين الموهوبين القادرين على تسجيل الأهداف في أي وقت، نسعى للفوز بأول مباراة لنا أمام أنغولا، وتحقيق الفوز في المباريات الأخرى، وصولًا إلى النهائي".

وبدأ سفيان فيغولي مسيرته مع ناشئي نادي ريد ستار باريس الفرنسي قبل أن ينتقل عام 2003 إلى نادي باريس إف سي، ومنه إلى نادي غرونوبل عام 2004، قبل أن يرحل إلى الدوري الإسباني حيث لعب مع أندية فالنسيا وألميريا.

وفي عام 2016، انتقل فيغولي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ولعب مع وست هام يونايتد موسم 2016-17، قبل أن يشد الرحال إلى تركيا ويلعب بقميص غلطة سراي بين عامي 2017 و2022، قبل أن يرحل إلى فريقه الحالي فاتح كاراغومروك.

ويلعب منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات موريتانيا وبوركينا فاسو وأنغولا، علمًا أنه سيخوض جميع مباريات الدور الأول في ملعب السلام بمدينة بواكي.

ويسعى منتخب الجزائر لتقديم مشوار جيد في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وذلك لمحو خيبة خروجه من الدور الأول لـ "كان" 2021 بالكاميرون، وما تبعها من الفشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022.

للتذكير فإن كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار ستشهد مشاركة 5 منتخبات عربية وهي: الجزائر ومصر والمغرب وتونس وموريتانيا.

شارك: