سفيان ديوب يغيب عن المشاركة مع المغرب في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 22:49
المغربي سفيان ديوب لاعب نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فقد الدولي المغربي سفيان ديوب كامل حظوظه في المشاركة برفقة منتخب بلده في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، بسبب الإصابة.

وكشف فرانشيسكو فاريولي، المدير الفني لنادي نيس، خلال مؤتمر إعلامي عقده اليوم الخميس، للحديث عن مباراة تولوز ضمن الدوري الفرنسي، عن تحديد طبيب الفريق مدة غياب ديوب بستة أسابيع، قبل العودة لاستئناف تدريبات استرجاع اللياقة البدنية، ما يعني استحالة جاهزيته للمشاركة في منافسات "الكان".

إصابة سفيان ديوب تغيّبه عن الملاعب حتى بداية العام الجديد

وأفصح مدرب نيس عن طبيعة الإصابة التي تعرّض لها ديوب قائلًا: "أصيب بكسر في مشط القدم الأيمن، إنها إصابة خطيرة جدًا، ستتطلب راحة قبل عودته بعد 6 أسابيع على الأقل، سنواصل تطوير حالته في الأيام القليلة المقبلة؛ لكنه لن يتمكن من العودة قبل أعياد الميلاد في السنة الجديدة بأي حال من الأحوال".

ديوب لن يعود إلى الملاعب قبل بداية العام المقبل

وتعرّض ديوب لإصابة في المباراة التي فاز بها فريقه نيس (1-0)، الأحد الماضي، أمام ضيفه تولوز ضمن الجولة 13 من الدوري الفرنسي، حيث غادر الدولي المغربي الملعب في الدقيقة (46)، وعوّضه زميله الفرنسي ألكسيس كلود موريس.

يُذكَر أنّ ديوب شارك مع فريق الجنوب الفرنسي نيس في 9 مباريات ضمن الدوري هذا الموسم، وذلك بعد عودته من إصابة سابقة، إذ لم تتسنَّ للاعب استعادة المستوى الجيد الذي ظهر به الموسم الماضي مع فريقه.

واستدعي ديوب (23 عامًا) لأول مرة إلى منتخب "أسود الأطلس" في معسكر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بعدما سبق له تمثيل منتخبات فرنسا السنية لفئات تحت 18 و19 و20 و21 عامًا، كما كان هدفًا للاتحاد السنغالي الذي حاول استقطابه عبر مدربه أليو سيسيه بالنظر إلى جنسية والده السنغالية، غير أنّه فضّل تمثيل منتخب والدته المغربية.

شارك: