سفيان بوفال يكشف سر أهدافه الأخيرة مع منتخب المغرب

2022-01-30 13:19
أرشيفية- من احتفال المهاجم المغربي سفيان بوفال بهدفه في شباك الغابون بدور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

كشف مهاجم المنتخب المغربي، سفيان بوفال (28 عاما)، عن سر أهدافه الدولية الأخيرة، حيث سجّل هدفين في 4 مباريات خاضها المغرب في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" حتى الآن، ليُسهم بصورة لافتة في تأهل "أسود الأطلس" إلى الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.


وسجل بوفال (يلعب للمنتخب منذ 2016) هدفا وحيدا مع منتخب المغرب قبل بطولة أمم إفريقيا، عندما هز شباك غينيا خلال مباراة الفريقين التي أقيمت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لحساب الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وانتهت بفوز "أسود الأطلس" (4-1).

وأضاف اللاعب هدفين آخرين إلى سجلاته، وذلك في النسخة الحالية من "الكان"، ضد منتخبي غانا والغابون في دور المجموعات، وإحصائيا، جاءت الأهداف الدولية الثلاثة لبوفال تحت قيادة فنية للمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش (69 عاماً) الذي يشرف على الجهاز الفني لمنتخب المغرب منذ أغسطس/ آب 2019، والذي يعترف له بوفال بالفضل في ما وصل إليه من توهج على الصعيد الدولي.

وتحدث بوفال عن مدربه البوسني قائلاً: "المدرب حاليلوزيتش طالبني بأن أكون فعالا أكثر، وهذا ما أعمل عليه من أجل مساعدة الفريق، وأعتقد أن الأمور تمضي في الاتجاه الصحيح"، وذلك يوم السبت 29 يناير/ كانون الثاني، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة مصر والمغرب التي ستقام غداً الأحد (30 يناير) على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.


وأضاف اللاعب المحترف في نادي أنجيه الفرنسي: "اليوم نحن نبلي بلاء حسنا بدون ضغط، والشيء الأكثر أهمية يكمن في تقديم كل ما يمكن في جميع المباريات لجعل المشجعين المغاربة سعداء. كنا متأخرين (على صعيد النتيجة) في مباراتين، لكننا تمكنا من العودة، وهذا يُظهر القوة التي نملكها".


ونجح المنتخب المغربي في معادلة النتيجة في النسخة الحالية من "الكان" مرتين؛ الأولى في مواجهة الغابون، ليخرج بتعادل مثير (2-2) لحساب الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات، والثانية في مواجهة مالاوي التي تقدمت بهدف مبكر قبل أن يقلب المنتخب المغربي النتيجة بهدفين، محولاً تأخره إلى انتصار بنتيجة (2-1) ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية المستمرة منافساتها حتى السادس من فبراير/ شباط المقبل.

واختتم سفيان بوفال تصريحاته بقوله: "نعرف أن الشعب المغربي يتوقع الكثير منا، وبدورنا لن ندخر جهدا ضد مصر من أجل إسعاده".

بهدف سفيان بوفال.. المغرب يهزم غانا (1-0) في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021
شارك: