حاليلوزيتش: قادرون على هزيمة مصر.. وسنحدّ من خطورة محمد صلاح

2022-01-30 00:51
من المؤتمر الصحفي لمدرب المغرب وحيد حاليلوزيتش ولاعبه سفيان بوفال قبل مواجهة مصر في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

اعترف البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، بصعوبة المواجهة ضد مصر "بطلة إفريقيا 7 مرات" في المباراة المُقرر أن تجمع الفريقين غدًا الأحد (30 يناير/ كانون الثاني)، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".


وقال حاليلوزيتش في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "هذه المجموعة (من لاعبي المغرب) مصممة على استكمال الطريق، ستكون منافسة قوية مع مصر في الدور ربع النهائي. أعرف القليل عن التاريخ (الخاص بالمواجهات المباشرة) بين البلدين، (لكن) على مدار الـ 30 عاما الأخيرة كان هناك بعض التوازن".


وأضاف حاليلوزيتش: "منذ 5 سنوات، حققت مصر فوزا على المغرب في ربع النهائي للبطولة، (لكنني) أعتقد أننا قادرون على تحقيق الفوز اليوم. إنه (منتخب مصر) الفريق الأكبر في إفريقيا، لقد فاز بكأس الأمم الإفريقية 7 مرات، لكن لا تقلقوا، سنحاول (تحقيق) إنجاز ضد الفريق المصري".

وتابع المدرب ذو الـ 69 عاما تصريحاته قائلا: "كلا الفريقين يعرف الآخر جيدا، هناك تنافسية كبيرة. ستكون مباراة تكتيكية. مصر لديها الأفضلية؛ بسبب امتلاكها خبرة أكبر. لا توجد نواقص كثيرة في لعبهم، أنا أعرف ذلك تماما".


وواصل حاليلوزيتش: "لكن على الجانب الآخر، نحن لدينا فريق شاب يريد أن يُظهر رغبته في تحقيق الفوز، ولهذا الحذر مطلوب".


ولم يكشف حاليلوزيتش علانية عن خطته في مواجهة مصر، واكتفى بالإشارة إلى ضرورة الالتزام بعنصرين مهمين في رأيه: "يمكن أن يُصنع الفارق من خلال اليقظة والتركيز على التفاصيل الصغيرة".

وحيد حاليلوزيتش: محمد صلاح لاعب رائع وسنحاول إيقافه

في سياق متصل، تحدث حاليلوزيتش عن قائد المنتخب المصري محمد صلاح، واصفا إياه بـ "اللاعب الرائع" الذي يحتاج إلى خطة مضبوطة لإيقاف خطورته الكبيرة.

وقال حاليلوزيتش في حديثه عن صلاح: "هو أفضل لاعب في العالم في الفترة الأخيرة، حقا لا يمكن إيقافه مع ناديه (ليفربول الإنجليزي). لقد حلّلنا إمكانياته (عبر الفيديو)، وأعددنا بعض الخطط لمراقبة هذا اللاعب الرائع. سيحتاج للمساعدة من وقت لآخر، وسنحاول إيقافه كي لا تظهر موهبته في مباراة كهذه".

سفيان بوفال يكشف عن سر أهدافه مع منتخب المغرب

كشف مهاجم المنتخب المغربي سفيان بوفال عن سر أهدافه الدولية الأخيرة، حيث سجّل هدفين في 4 مباريات خاضها المغرب في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" حتى الآن، ليُسهم بصورة لافتة في تأهل "أسود الأطلس" إلى الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وقال بوفال: "المدرب حاليلوزيتش طالبني بأن أكون فعالا أكثر، وهذا ما أعمل عليه من أجل مساعدة الفريق، وأعتقد أن الأمور تمضي في الاتجاه الصحيح"، وأتت تصريحات لاعب نادي أنجيه الفرنسي اليوم السبت 29 يناير/ كانون الثاني خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة مصر والمغرب التي  ستجرى غدًا الأحد (30 يناير/ كانون الثاني)، والمُحدد إقامتها على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.


وأضاف بوفال: "اليوم نحن نبلي بلاء حسنا بدون ضغط، والشيء الأكثر أهمية يكمن في تقديم كل ما يمكن في جميع المباريات لجعل المشجعين المغاربة سعداء. كنا متأخرين (على صعيد النتيجة) في مباراتين، لكننا تمكنا من العودة، وهذا يُظهر القوة التي نملكها".

واختتم سفيان بوفال تصريحاته قائلا: "نعرف أن الشعب المغربي يتوقع الكثير منا، وبدورنا لن ندخر جهدا ضد مصر من أجل إسعاده".

منتخبا المغرب ومصر يأملان في تكرار التاريخ قبل مواجهتهما المنتظرة في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021

يملك المغرب أفضلية واضحة في تاريخ مواجهاته ضد مصر؛ ومع ذلك يعتقد متابعون أن الفريق المصري يصبح "قويا" بما يكفي عند خوضه منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تُوج بلقبها 7 مرات أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.


وسبق لمصر أن واجهت المغرب مرتين فقط في الأدوار الإقصائية لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، مسجلة فوزين (نصف نهائي 1986، ربع نهائي 2017)، لكن المغرب حقق انتصارا بهدفين لواحد على المنتخب المصري في دور المجموعات لبطولة إثيوبيا 1976 قبل أن يظفر باللقب.


ويمنّي مشجعو المغرب أنفسهم بتكرار الفوز على مصر، والمُضي قدما للتتويج باللقب الثاني في تاريخ مشاركات الأسود في البطولة القارية التي دُشنت عام 1957 في السودان.


ومن المُقرر أن تُقام مباراة مصر والمغرب غدًا الأحد 30 يناير على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، بعد نقلها من ملعب "أوليمبي" الذي شهد وفاة 8 مشجعين كاميرونيين بسبب حادثة تدافع يوم الاثنين 24 يناير، وحسب حاليلوزيتش فإن ملعب "أحمدو أهيدجو" جيد ولا يمكن الشكوى منه.


وخاض المنتخب المغربي جميع مبارياته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 حتى الآن، والبالغ عددها 4 مباريات، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، بينما خاضت مصر مباراتين على أرضية ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة غاروا، ومباراة واحدة في "أحمدو أهيدجو" وأخرى في ملعب "جابوما" بمدينة دوالا، وهي ملاحظة قال عنها حاليلوزيتش: "لقد كنا محظوظين"، قبل أن يوضح أن الأمر ساعد لاعبيه على سرعة الاستشفاء واستعادة الجاهزية.

شارك: