سفر أوسيمين المفاجئ إلى المغرب يثير التكهنات

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 18:35
النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي (X/victorosimhen9)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار سفر مهاجم نابولي، النيجيري فيكتور أوسيمين، إلى مدينة مراكش المغربية، اليوم الإثنين، لحضور حفل جوائز الأفضل في أفريقيا، استغراب شريحة كبرى من المتابعين، خاصةً أن نابولي تنتظره مباراة مصيرية في دوري أبطال أوروبا، غدًا الثلاثاء، أمام سبورتينغ براغا البرتغالي.

ويوجد أوسيمين مع المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي في قائمة المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية الأفريقية"، لأفضل لاعب في القارة السمراء هذا العام 2023. ويعتقد مراقبون أن سفر اللاعب النيجيري إلى مراكش، بالرغم من مباراة نابولي المُرتقبة أمام براغا، يمثل إشارة واضحة على تتويج نجم "البارتينوبي" باللقب الفردي المرموق.

بدوره، قال مدرب نابولي، الإيطالي والتر ماتزاري، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة سبورتينغ براغا: "اليوم كان للراحة، وقد فعل (أوسيمين) ما توجب عليه القيام به. سأتحدث إليه غدًا، وسأعرف ما إن كان جاهزًا لبدء المباراة".

ويأتي هذا التصريح ليثير التكهنات بشأن علاقة غياب اللاعب بإمكانية فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي، إذ ربطت عدة تقارير صحفية عدم مشاركة أوسيمين في تدريبات فريق الجنوب الإيطالي هذا الصباح بالسفر إلى مراكش.

ويحتل نابولي المركز الثاني على سلم المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا، برصيد 7 نقاط، مُتقدمًا بفارق 3 نقاط على سبورتينغ براغا الثالث. وتُعد مباراة الفريقين، غدًا الثلاثاء في الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات، مفصلية لتحديد صاحب بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة خلف المتصدر ريال مدريد.

ويحتاج نابولي إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل رسميًا إلى ثمن النهائي، كما سيتأهل الفريق الإيطالي في حال استطاع تجنب الخسارة بنتيجة أكبر من 1-2، بسبب فوزه على سبورتينغ براغا ذهابًا بهذه النتيجة، علمًا أن "حصيلة المواجهات المباشرة" تمثل المعيار الأول لتحديد هوية المتأهلين بدوري الأبطال في حالة التساوي بعدد النقاط.

يُذكر أن أوسيمين خاض 14 مباراة مع نابولي بمختلف البطولات هذا الموسم 2023-24، مُسهمًا بـ8 أهداف (سجّل 6 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: