سعود عبد الحميد يغادر معسكر السعودية لظرف طارئ!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 22:26
سعود عبد الحميد لاعب نادي الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم (X/Okaz)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادر ظهير أيمن نادي الهلال، سعود عبد الحميد (24 عامًا) معسكر منتخب السعودية الأول، أمسية اليوم الأحد 24 مارس/ آذار، لظرف طارئ، حسب بيان رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفق البيان، فقد سمح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني (59 عامًا) بمغادرة اللاعب سعود عبد الحميد معسكر المنتخب السعودي، للوقوف بجانب والده المريض، الذي يرقد حاليًا في العناية المركزة.

وغادر سعود -صاحب 28 مباراة دولية- معسكر المنتخب السعودي، قبل يومين فقط من المواجهة المرتقبة أمام طاجيكستان في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

يحل المنتخب السعودي ضيفًا ثقيلًا على الطاجيك يوم الثلاثاء المقبل 26 مارس/ آذار الجاري، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات، والتي يحتضنها ملعب (ريسبوبليكانسكي) بالعاصمة دوشنبه.

منتخب (الصقور) كان قد حسم مباراة الجولة الثالثة أمام طاجيكستان (1-0) الأسبوع الماضي في ملعب (الأول بارك) بهدف سالم الدوسري، ويهدف إلى تكرار الفوز بالجولة الرابعة لحجز بطاقة التأهل المبكّر عن المجموعة.

ما نظام التصفيات؟

يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الـ9 ووصيفه إلى الدور الثالث من التصفيات من تصفيات كأس العالم.

في الدور الثالث يتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل البطل ووصيفه مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، فيما يتألف الدور الرابع من مباريات الملحق بين المنتخبات التي احتلت المركزين الثالث والرابع.

المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم 2026
الترتيبالمنتخبنقاطف. أهداف
1السعودية97
2طاجيكستان44
3الأردن41
4باكستان0-12
الهلال سعود عبد الحميد الاتحاد دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin
سعود عبد الحميد لاعب نادي الهلال السعودي (X:Alhilal)

ماذا قدّم سعود عبد الحميد هذا الموسم؟

يمر سعود عبد الحميد بموسم جيد مع الهلال، حيث قدّم 7 تمريرات حاسمة وسجّل هدفين من إجمالي 37 مباراة.

اللاعب الأسمر كان قد احتفل قبل أسابيع قليلة بوصوله إلى 100 مباراة بقميص الهلال، حيث ثبّت قدميه بقوّة مع أزرق العاصمة السعودية، بعدما وفد إليه في صفقة مجّانية صيف 2022 من فريق الاتحاد.

أرقام سعود عبد الحميد 2023-2024 (حتّى 24 مارس)
مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري السعودي2423
دوري أبطال آسيا10-4
كأس الملك31-
إجمالي3727
شارك: