سباق مفتوح بين المعز علي ويويدا والشهري في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 01:10
فرحة المعز علي مهاجم منتخب قطر بهدفه في شباك الهند بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم (2026 X - afc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتوقف تصفيات كأس العالم 2026 في قارة آسيا بعد ختام الجولة الثانية، والتي شهدت اقتسام المعز علي مهاجم منتخب قطر، وأياسي يويدا مهاجم منتخب اليابان، صدارة هدافي التصفيات الآسيوية برصيد 5 أهداف لكل منهما.

وتأتي حالة الاقتسام في صدارة ترتيب هدافي التصفيات بعدما سجّل المعز علي أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مباراة العنابي الأولى أمام أفغانستان، بينما أحرز هدفًا في الجولة الثانية أمام الهند.

على الجانب الآخر سجّل يويدا ثلاثة أهداف "هاتريك" للساموراي الياباني في الجولة الأولى أمام منتخب ميانمار، بينما أحرز ثنائية في شباك منتخب سوريا، ليواصل بذلك تألقه الكبير خلال التصفيات.


ويؤكد إنجاز المعز علي في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، تألقه المتواصل مع منتخب قطر منذ ظهوره الأول في 8 أغسطس 2016، حيث خاض مهاجم الدحيل 88 مباراة دولية، سجل خلالها 39 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة. في المقابل، يواصل مهاجم فينورد روتردام تألقه مع الكمبيوتر الياباني، إذ سجّل 7 أهداف في 19 مباراة بمختلف البطولات.

ويدخل النجم السعودي صالح الشهري في صراع هدافي التصفيات، بعد أن أحرز 4 أهداف في شباك كل من باكستان والأردن، بمعدل هدفين في كل مباراة، ليحتل المركز الثالث في جدول الهدافين.

وينتظر أن يستمر التنافس بين المعز علي وأياسي يويدا والشهري على لقب هداف تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، خاصةً أن التصفيات ستُستأنف في شهر مارس المقبل، حيث سيتبقى لكل منتخب 4 مباريات. 

الجدير بالذكر أن المنتخبات الثلاثة -قطر واليابان والسعودية- تستعد بقوة لخوض غمار منافسات كأس أمم آسيا 2023، والتي ستُقام في الدوحة من الفترة 12 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط 2024.

شارك: