ساوثغيت يؤكد أن إنجلترا تطمح لأكثر من نصف النهائي

2022-11-30 19:38
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، أن طموحاته الآن أكبر مما كان عليه الحال عندما بلغ "الأسود الثلاثة" الدور قبل النهائي لكأس العالم قبل أربع سنوات في مونديال روسيا، معبرا عن تفاؤله بحظوظ إنجلترا في مباراة دور الستة عشر أمام السنغال ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وحقق منتخب إنجلترا التأهل لمرحلة خروج المغلوب بعدما تصدر المجموعة الثانية، الثلاثاء، بفوزه على ويلز 3-0 بفضل ثنائية ماركوس راشفورد وهدف فيل فودن.

وصرح ساوثغيت الذي سجل فريقه 9 أهداف في 3 مباريات في قطر للصحفيين، قائلا: "هناك عقلية مختلفة وثقة أكبر. أهدافنا مختلفة هذه المرة، في روسيا كان الفريق يسأل نفسه: هل نستطيع الفوز بمباراة في دور خروج المغلوب؟

وأضاف ساوثغيت في تصريحات نقلتها رويترز: "هناك المزيد من الطموحات الآن، والمزيد من الثقة والخبرة في المباريات الكبيرة". وتابع: "نحن سعداء بما حققناه حتى هذه اللحظة، لكن المرحلة الحاسمة بدأت للتو".

ساوثغيت: أعلم أننا مرشحون لكن منتخب السنغال يبقى خطيرا

ويشتهر ساوثغيت بولائه للاعبين الذين خدموه جيدا، لكنه أجرى أربعة تغييرات على تشكيلته الأساسية الثلاثاء أمام ويلز، وسيواجه صعوبة في الاختيار قبل مباراة السنغال.

ويملك راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، الذي لعب أساسيا مع إنجلترا للمرة الأولى، في 18 شهرا، ثلاثة أهداف في النسخة الحالية لكأس العالم، وبات يتقاسم صدارة الهدافين، بينما رد فودن الجميل لمدربه ساوثغيت على ضمه للتشكيلة.

بالمقابل لم يهز كين، الذي سجل 51 هدفا مع إنجلترا ويتأخر بفارق هدفين عن الرقم القياسي الذي يحمله وين روني، الشباك حتى الآن في النسخة الحالية لكأس العالم، لكن إنجلترا أثبتت مع ذلك قدرتها على الفوز، كما منح ساوثغيت فرصة المشاركة لمعظم تشكيلته المؤلفة من 26 لاعبا.

مع غياب البطاقات الصفراء وفي ظل وجود تشكيلة مكتملة للاختيار من بينها، فإن ساوثغيت لديه مجموعة من الخيارات التي يحسد عليها مع وصول البطولة لمراحلها الحاسمة.

وستدخل إنجلترا مباراتها أمام السنغال بصفتها من أبرز المرشحين للفوز، خاصة في غياب المهاجم ساديو ماني بسبب الإصابة.

وعن هذه المواجهة قال مدرب إنجلترا: "نعلم أن الترشيحات في صالحنا، لكننا سنواجه فريقا خطيرا للغاية".

شارك: